وزير الخارجية يؤكد حرص لجنة الاتصال الوزارية العربية حل الأزمة السورية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أهمية اجتماع لجنة الاتصال العربية المعنية بالشأن السوري الذي عُقِد اليوم في القاهرة. وأعرب الوزراء المشاركون في الاجتماع عن تطلعهم لاستئناف العمل في المسار الدستوري السوري، وعقد الاجتماع القادم للجنة الدستورية السورية في سلطنة عمان، بتسهيل وتنسيق من قِبَل الأمم المتحدة، قبل نهاية العام الحالي.

أدلى وزير الخارجية بتصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد في مقر الوزارة في ماسبيرو بعد انتهاء اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا الذي عُقِد اليوم في القاهرة. وأشار الوزير إلى أنه تم التوافق على أهمية استكمال المسار الدستوري بجدية، لأنه يُعَدّ أحد المحاور الرئيسية لإنهاء الأزمة وتحقيق التسوية السياسية والمصالحة الوطنية المطلوبة.

وأوضح شكري أن الاجتماع شهد مشاركة وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والأردن والعراق ولبنان، بالإضافة إلى وزير الخارجية السوري. وأفاد الوزير بأن الاجتماع استعرض المخرجات التي تمت الموافقة عليها خلال اجتماع وزاري في عمان، وكذلك البيان الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية بشأن تشكيل لجنة الاتصال في إطار التعامل مع جوانب الأزمة السورية المختلفة.