وزير الخارجية يستعرض مع مندوب الهند بالأمم المتحدة أزمة سد أثيوبيا

واصل سامح شكري، وزير الخارجية لقاءاته في نيويورك، لشرح موقف مصر بشأن أزمة سد النهضة،

والتقى شكري المندوب الدائم الهندي لدى الأمم المتحدة لعرض موقف مصر حول سد النهضة قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن المقررة غداً.

وزير الخارجية مع مندوبي الولايات المتحدة وفرنسا

وكان وزير الخارجية سامح شكري قد التقى أمس الثلاثاء في نيويورك مع مندوبي الولايات المتحدة و ⁧‫المملكة المتحدة‬⁩ و فرنسا الدائمين بالأمم المتحدة.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية -في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر)- إن اللقاء يأتي في إطار التحركات المستمرة لشرح أبعاد الموقف المصري تجاه ⁧‫سد النهضة.‬⁩

وزير الخارجية في نيويورك

ويعقد وزير الخارجية  الأحد في نيويورك سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع عدد من نظرائه الوزراء، والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء بمجلس الأمن، والمسئولين بالأمم المتحدة، لإعادة التأكيد على الموقف المصري الثابت تجاه قضية سد النهضة والقائم على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد يراعي مصالح الدول الثلاث ويحفظ حقوق مصر ومصالحها المائية.

وزير الخارجية يلقي كلمة مصر

ويعقد مجلس الأمن الدولي بعد غد الخميس الموافق ٨ يوليو الجاري جلسة خاصة بشأن سد النهضة، وذلك بمشاركة سامح شكري وزير الخارجية. كما يلقي الوزير كلمة مصر في هذا الخصوص.

وزير الخارجية وزير الخارجية

قال وزير الخارجية سامح شكري، إننا أكدنا خلال المقابلات التي قمت بها قبل جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة المقرر عقدها الخميس المقبل، موقف مصر من ضرورة التوصل لاتفاق حول السد الإثيوبي، مضيفًا أنه هناك اهتماما لدي المجلس لحل تلك القضية.

وأضاف «شكري» خلال تصريحات إعلامية، أنّ الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وقيادتها السياسية، متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعطي قضية سد النهضة أولوية قصوى، نظرا لاتصالها المباشر بالأمن القومي ومصالح الشعب المصري.

وتابع كافة أجهزة الدولة تعمل بتنسيق كامل في تداول كل الأبعاد المختلفة لهذه القضية الوجودية التي لا يمكن التهاون فيها، وكل المؤسسات المصرية منخرطة فيها بإخلاص وتفهم، ولديها العزيمة والقدرة للدفاع عن الشعب المصري ومقدراته ولن تدخر جهدا في تحقيق مصلحة المواطن على المستوى الفردي.

وأكد أن لقائه مع مندوبي الصين وروسيا كان مثمرا في إطار التحضير لجلسة مجلس الأمن، تلاه حديث هاتفي مع وزير خارجية كلا البلدين، وشرح الأهداف التي نسعى لتحقيقها خلال جلسة مجلس الأمن وتزكية للتعاون الدائم بين الدول الثلاث في النطاق المتعدد والدعم المتبادل الذي تتسم به العلاقات بين الدول الثلاث.

شكري يلتقى مندوب فرنسا بالأمم المتحدة لشرح أبعاد الموقف المصري تجاه سد النهضة

شكري يبحث مع وزيري خارجية فرنسا و الكونغو مستجدات قضية سد النهضة