وزير الري يتابع أعمال الصيانة الدورية لمنشآت السد العالي في أسوان

قام الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري يرافقه الدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير بزيارة لمحافظة أسوان لتفقد مشروعات الموارد المائية والرى بالمحافظة.

والتقى الدكتور عبدالعاطى باللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والذي أعرب عن ترحيبه بزيارة الوزير، وتم خلال اللقاء مناقشة موقف المشروعات التي تنفذها الوزارة بالمحافظة والعمل على إنهاء هذه المشروعات فى موعدها المحدد طبقاً للبرنامج الزمني، والتنسيق المشترك بين أجهزة الوزارة والمحافظة لتنفيذ السياسة المائية بالمحافظة.

وقام الدكتور عبدالعاطى بتفقد والاطمئنان على أعمال الصيانة الدورية لمنشآت السد العالي، ومتابعة تقدم أعمال التأهيل الجارية لخزان اسوان القديم.

وقال الدكتور عبدالعاطي، إن وزارة الموارد المائية والري حريصة على متابعة الحالة الإنشائية لكافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية للتأكد من حالة المنشأ وعلى رأسها السد العالي، وخزان أسوان القديم الجارى إعادة تأهيله حالياً وتغيير نظام التحكم في بواباته لإستخدام النظام الإلكتروني بديلاً عن النظام اليدوي، كما تفقد الدكتور عبدالعاطي مفيض خزان أسوان ومحطتي الكهرباء الملحقة بالخزان.

كما تابع الدكتور عبدالعاطى مع مسئولي الري بمحافظة أسوان خطط ومعدلات تنفيذ أعمال تأهيل الترع بأسوان ، موجهاً بزيادة معدلات التنفيذ ومراعاة ضبط الجودة.

ومن المقرر قيام الدكتور عبدالعاطي بزيارة لعدد من المشروعات التي تقوم بتنفيذ أنظمة الري الحديث بأقل تكلفة واعلي كفاءه، ولقاء عدد من المنتفعين للتعرف على آرائهم وتجاربهم الناجحة.

كما قام الدكتور عبدالعاطي بزيارة المركز الثقافى الأفريقى بمتحف النيل بأسوان والمسرح المكشوف الملحق به لتفقد أعمال التطوير التى تم الانتهاء منها خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والري قامت بإنشاء المركز الثقافى الأفريقى والذى يضم خمس مساحات متنوعة تحتوى كل منها على لوحات ومقتنيات وأفلام وثائقية للدول الأفريقية، ويحتوى على مكتبة وثائقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية التي تحكى تاريخ النيل ، كما تم الإنتهاء من تنفيذ مسرح مفتوح بجوار المركز.

وزير الري يبحث التعاون مع هولندا في 6 مجالات

وزير الري يوجه بزيادة معدلات الإشراف والرقابة على أعمال تأهيل الترع

وزير الري عن أزمة السد الإثيوبي: مصر ستتخذ قرارا بشأنه في الوقت المناسب