وزير الزراعة: تطوير حديقة الأسماك.. ولا نية لاقتطاع أجزاء منها أو بناء جراج عليها

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حديقة الأسماك تراثية، وتم تأسيسها منذ العام 1968، ومن الحدائق المهمة ذات التاريخ الكبير ولها زوار كثيرين، وبها العديد من المناطق الأثرية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه جاري تطوير حديقة الأسماك، ورفع كفاءتها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة بها وإعادتها إلى رونقها الذي كانت عليه.

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا يوجد نية لاستقطاع أجزاء من حديقة الأسماك، نافيًا في الوقت ما يتم تداوله عن بناء جراج بها.

الطابع التراثي لـ حديقة الأسماك

وأشار خلال لقائه على قناة صدى البلد، إلى أنه يتم الحفاظ على الطابع التراثي لحديقة الأسماك والمناطق الأثرية بها، خلال عملية التطوير التي سيتم تنفيذها في الاستراحات داخل الحديقة.

واستطرد أن التعديات على الأراضي تؤثر على الرقعة الزراعية ومن ثم تؤثر على الناتج المحلي وكذلك على مستوى الخدمات وفرص العمل، مؤكدًا أن الأمن الزراعي من الأمن القومي للدول.

وأردف خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن هناك من الدول فشلت في توفير الموارد الغذائية لشعبها رغم امتلاكها الأموال الطائلة، وذلك خلال أزمة فيروس كورونا التي لم تنته حتى الآن.

إزالة التعديات

وأوضح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه يجري الآن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في مهدها بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحفاظ على الأمن الغذائي.

الري الحديث

وأكد أن الاعتماد على الري الحديث بات ضرورة حتمية وليست رفاهية، لأنه يوفر المياه ويعمل على تحسين الإنتاجية وفي الوقت ذاته يخفض التكلفة التي يتم إنفاقها على الوقود والعمالة.

ولفت السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى إضافة 3.5 مليون فدان للرقعة الزراعية خلال العامين المقبلين، مشددًا على أهمية شرح فوائد الري الحديث للمواطنين.

وزير الزراعة يفتتح المعرض الزراعي الدولي «صحاري»

وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس أمناء محطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة

https://www.youtube.com/watch?v=32dUI8i6nkI