وزير الزراعة: مصر تنتج 13 مليار بيضة.. و1.4 مليار دجاجة..فيديو

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق العديد من المشروعات لتعظيم الثروة الحيوانية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 20 ألف مستفيد في المشروع القومي للبتلو بمبلغ 3 مليارات و200 مليون جنيه.

وتابع أن التمويل الحالي للمشروع القومي للبتلو وصل إلى 4 مليارات و200 مليون جنيه، كاشفا عن أن مشروع التحسين الوراثي هدفه الرفع من إنتاجية السلالات.

وأشار السيد القصير إلى أنه يتم العمل على تحسين السلالات المصرية، ونقوم بعملية تلقيح اصطناعي للحيوان للحفاظ علي الثروة الحيوانية.

وكشف وزير الزراعة أن مصر لديها ثروة حيوانية 6 ملايين و200 ألف رأس ماشية وأغنام وماعز، كما أن هناك اكتفاء ذاتيًا من اللحوم بنسبة 56%، كما يوجد اكتفاء ذاتي من الثروة الداجنة.

وأشار إلى أن حجم إنتاج مصر من الدواجن يبلغ 1.4 مليار دجاجة، و 13 مليار إنتاج مصر من البيض، كما يتم تصدير منتجات الدواجن إلى إلي غانا وعمان والإمارات.

وكشف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أنه تم الحصول على موافقة من المنظمة العالمية لصحة الحيوان بـ 14 منشأة آمنة تماما.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

«بتفطر 14 بيضة و3 وجبات سلمون» .. المرأة الحديدية أول فتاة محجبة احترفت كمال الأجسام

وزير الزراعة يتفقد محطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة لمتابعة تطويرها ورفع كفاءتها

وزير الزراعة يبحث مع سفير تايلاند بالقاهرة تعزيز سبل التعاون الزراعي بين الجانبين

وزير الزراعة يبحث مع نظيره المالاوي تدعيم التعاون بين البلدين

https://www.youtube.com/watch?v=6jKJ-pxcf7Y