وزير الزراعة يتفقد معهد الأمصال واللقاحات البيطرية.. صور

قام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بجولة في معهد الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لوزارة الزراعة، برفقة الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد سعد مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية.

تفقد أقسام لقاحات حيوانات المزرعة 

وتفقد وزير الزراعة أقسام إنتاج لقاحات حيوانات المزرعة واللقاحات السيادية مثل لقاح الحمى القلاعية ولقاح حمي الوادي المتصدع وتم تفقد الوحدات الإنتاجية المختلفة ووحدات إنتاح لقاحات إنفلونزا الطيور.

‏ وأشاد القصير بإدارة المعهد والسادة الباحثين فيه وحثهم على إجراء مزيد من الأبحاث التطبيقية لزيادة وتطوير  الإنتاج من اللقاحات البيطرية.

وقال إن معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة يعد صرحا عظيما وقلعة صناعة اللقاحات في مصر والشرق الأوسط.

‏ ومن أعرق المعاهد البحثية المتخصصة منذ عام ١٩٠٣ في مجال بحوث وإنتاج اللقاحات والأمصال والمواد المشخصة لوقاية الحيوانات والدواجن من الأمراض الوافدة والمتوطنة فهو معهد بحثي تطبيقي يساهم في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة من خلال السيطرة على الأمراض حيث ساهم سابقا في القضاء على مرض طاعون الخيل والطاعون البقري..

‏يذكر أن معامل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية مجهزة بأحدث الأجهزة ذات المواصفات العالمية BSL3 -BSL2 ..والمعهد حاصل على شهادات الاعتماد الدولية من الإيجاك وهي شهادة الأيزو ٩٠٠١ والأيزو ١٧٠٢٥ وشهادة ممارسات التصنيع الجيد.

وزير الزراعة: 100 مليار جنيه استثمارات صناعة الدواجن وتوفر 3 ملايين فرصة عمل 

وزير الزراعة يعتمد 32.6 مليون جنيه لتمويل صغار المربيين ضمن المشروع القومي للبتلو