وزير الزراعة يتفقد موقع أراضي التوسع الأفقي والحصر التصنيفي بالساحل الشمالي

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، رفقة وفد من الخبراء والمتخصصين، الأراضي المخصصة للتوسع الأفقي بمنطقه الساحل الشمالى وجنوب الضبعة، ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهميه التوسع الافقى وعمليات الحصر التصنيفى التفصيلى لها للتأكد من صلاحية الأراضى للزراعة وتحديد التركيب المحصولية لها.

وتابع القصير، الأعمال من موقع الأراضى وأكد على أهمية إجراء هذا الحصر كخطوة أولى خاصة وأن الدولة ستنفق المليارات من الجنيهات على هذا المشروع القومي الهام الذي يستهدف استصلاح وزراعة اكثر من 500 ألف فدان سوف تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والمساهمة في سد جانب من الفجوة الغذائية في المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد القصير، أن هناك خبراء من وزارة الزراعة المتخصصين فى هذه العمليات سواء من هيئة التعمير أو مركز بحوث الصحراء أو معهد الأراضى التابع لمركز البحوث الزراعية بالاضافة إلى الاستعانة بالخبراء من جامعتى القاهرة والإسكندرية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع دائرة الخبراء للوصول إلى نتائج أكثر دقة.

وأكد القصير أن هناك متابعة مكثفة لهذا المشروع من رئيس مجلس الوزراء ولكل المشروعات التى تستهدف الأمن الغذائى.

وأضاف أن جهود الدولة الحالية في مجال تدعيم مشروع تحديث منظومة الري والبحث عن محاور متعددة لايجاد مصادر للمياه مثل معالجة مياه الصرف الزراعي.

‏ وتستهدف جميعها توفير المياه اللازمة للتوسع الأفقي سواء في سيناء أو الساحل الشمالي الغربي والوادي الجديد أو جنوب الوادى وتوشكى وغيرها من المناطق المستهدفه للتوسع فيها.

حصاد 2020.. 81.8 مليار جنيه زيادة في الناتج المحلي الإجمالي لقطاع الزراعة.. إنفوجراف

تفاصيل وفاة الزرافة زيزو .. جاءت منذ أيام من جنوب إفريقيا والزراعة تفتح تحقيقا في الواقعة