وزير الزراعة يوجه بسرعة الانتهاء من منظومة كارت الفلاح الذكي

عقد السيد القصير، وزير الزرعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مساء الخميس، لمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة كارت الفلاح، والتأكيد على أهمية الإسراع في تنفيذ البرنامج الزمني، الذي أقره مجلس الوزراء اليوم، للانتهاء من المنظومة بالكامل بحد اقصى في يناير المقبل.

حضر الاجتماع مجموعة من قيادات وزارة الزراعة، ورئيس هيئة المساحة بوزارة الري، ومسئولي البنك الزراعي وشركة 'أي فاينانس' المتخصصة في مجال النظم والإدارة الإلكترونية.

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع على أهمية الكارت الذكي في تنقية الحيازات الزراعية وتوفير المعلومات الصحيحة لصانع القرار، مؤكدا أنه تم إضافة خدمة المدفوعات ميزة للكارت

وأوضح وزير الزراعة، أنه تم التنويه خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، إلى أنه تم إطلاق المرحلتين الأولى والثانية من مشروع ' كارت الفلاح'، وشملت المرحلة الأولى محافظتي بورسعيد والغربية، والثانية شملت سوهاج وأسيوط، والشرقية والبحيرة، منوها أن الوزارة تستعد حالياً لإطلاق المرحلة الثالثة في 6 محافظات، الفيوم، والمنوفية، والقليوبية، والجيزة، والأقصر، والدقهلية.

وقال إنه سيتم البدء في هذه المرحلة بتفعيل المشروع في محافظتي القليوبية والمنوفية، وعقب ذلك سيتم إطلاقه في 4 محافظات أخرى في غضون أسبوعين، مشيراً إلى أنه من المخطط الانتهاء من  14 محافظة المتبقية في يناير المقبل على أقصى تقدير.

 

الوزراء: 40.9 مليون مواطن يستخدمون الإنترنت بمصر

«الزراعة» تكشف حقيقة توقف منظومة الحيازة الإلكترونية «كارت الفلاح»

التأمين الإجتماعي: استخراج كارت ميزة لأصحاب المعاشات مجانا وبعائد يومي