وزير الزراعة يوزع 150 ألف شتلة زيتون مجانًا على المزارعين بمطروح

قام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وخالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الجمعة بتوزيع  150 ألف شتلة على المزارعين مجانًا خلال افتتاح أعمال تطوير مركز التدريب بمركز بحوث الصحراء بمطروح، وتفقد قاعات وورش التدريب.

وتتم عملية توزيع 150 ألف شتلة على المزارعين مجانًا وفقًا للضوابط والمعايير، يتم توزيعها من خلال 4 وحدات لمركز بحوث الصحراء بمطروح.

‏وشهد وزير الزراعة ومحافظ مطروح توزيع شهادات تقدير على طلاب المدرسة الثانوية للزراعة المطرية بالصفين الأول

والثاني.

‏أشار وزير الزراعة إلى أن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة مع الاهتمام بتنمية الساحل الشمالي الغربي ومحافظة مطروح وسيوة ،مع الإعداد لبدء مشروعات التعاون مع منظمة الإيفاد بنحو 1.3 مليار جنيه لإقامة مشروعات زراعية خاصة بالمناطق الرعوية والصحراوية، وتحقيق تنمية اجتماعية من خلال إقامة المزيد من الآبار، والسدود، وخزانات المياه، و15 مدرسة، و3 مدارس فنية، وزيادة المساحات الزراعية بنحو 90 ألف فدان، ومجموعة طرق بأطوال نحو 250 كم ، مع تقبل كافة المقترحات والأبحاث العلمية التي تهدف لتحقيق التنمية لأهالي مطروح وحل المشكلات .

‏وأكد محافظ مطروح على استمرار تقديم الدعم للمزارعين والمرأة المعيلة مشيرا إلى دعم مزارعي سيوة بـ3 ملايين جنيه سنويا، وإنشاء آبار نشو بتكلفة 10 ملايين جنيه بدعم من المحافظة مشيرا إلى أن التنسيق مع منظمة إيفاد لتحقيق التنمية المستدامة مع دراسة مقترح توزيع 5 آلاف فدان على طلاب كلية الزراعة ومدرسة الزراعة المطرية، وجار إعداد الدراسات للاستفادة من مياه الأمطار وإدخالها في مع المشروعات المخططة بمنحة الإيفاد.

‏وكان وزير الزراعة قد بدأ جولته صباح اليوم في مطروح بتوزيع 3600 شيكارة تقاوى شعير، بنحو 140 طنًا على 2333 مزارعًا بتكلفة نصف مليون جنيه، تم توزيعها مجانا على المزارعين في مناطق مرسى مطروح ورأس الحكمة والنجيلة والضبعة والسلوم وسيدى براني.