وزير السياحة: تم اعتماد عدد من البرامج التحفيزية بدعم من الدولة.. فيديو

أشاد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في منتجع كليوباترا شرم الشيخ.

وتابع خلال كلمته على هامش الجولة التفقدية لمنتجع كليوباترا برفقة النائب محمد أبو العينين واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أن المنشآت السياحية ملتزمة بالضوابط الموضوعة وأن الفنادق ملتزمة بالإجراءات وهو ما شجع على رفع نسب إشغالات السياحة الداخلية إلى 50 %، والتشجيع على استقبال السياحة الخارجية بداية من أول يوليو المقبل في 3 محافظات ساحلية تعد الإقل من حيث نسب الإصابة.

وأكد أنه يوجد  في مصر أكثر من 1200 فندق منهم  350 فندق مطابق للضوابط الصارمة  والمواصفات المطلوبة للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى وجود 69 فندق في شرم الشيخ من أصل 350 علىة مستوى الجمهورية  ملتزمة بالضوابط ، موضحا أن مصر تعيش في فترة استثنائية ولن يتم العمل إلا بضوابط صارمة حفاظا على العاملين بالقطاع السياحي وكذلك سمعة السياحة المصرية.

وأضاف العناني، أن الدولة أسهمت في قطاع السياحة من خلال اعتماد عدد من البرامج التحفيزية غير المسبوقة وتم إعفاء كل مواطني العالم من التأشيرة السياحية حتى 31 أكتوبر المقبل.

ووجه وزير السياحة والآثار الشكر للنائب محمد أبو العينين على تنظيم هذه الجولة .

وزير السياحة يتفقد متحف العاصمة الإدارية استعدادا لافتتاحه.. صور

وزير السياحة يشيد بالإجراءات الاحترازية بمنتجع كليوباترا شرم الشيخ.. فيديو