وزير السياحة يكشف كيف تستقبل فنادق مصر النزلاء من جديد .. «سيرت بوفيه» وحمامات سباحة.. فيديو 

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار ، عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها مع عودة حركة السياحة الخارجية بداية من يوليو المقبل، مؤكدا أنه سيكون لكل سائح برنامج محدد منذ لحظة النزول من الطائرة وحتى المغادرة حيث سيتم إلزام السائح بالتوقيع على إقرار يلزمه بإبلاغ إدارة الفندق حال الشعور بأي من أعراض كورونا.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، خلال جولته في منتجع  كليوباترا بشرم الشيخ، أن وزارة المالية وافقت على ضمانة بـ 3 مليارات جنيه لصالح البنك المركزي لدعم القطاع السياحي والعاملين فيه.

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق فيلم «رحلة سائح» لدعم السياحة في الدول المصدرة للسياحة ، يعرض الإجراءات الاحترازية المتبعة مع السائحين وكيفية التعامل معهم خلال رحلتهم في مصر.

وأشار إلى النزلاء طالبوا بعودة نظام الأوبن بوفيه، ولكن تم تطبيق نظام جديد «سيرت بوفيه» يعتمد على قيام «الويتر» بتوزيع الطعام من الأواني الكبيرة بدلا من أن يقوم النزيل بالحصول على الطعام بنفسه، مؤكدا أنه سيتم تطبيق ضوابط مطاعم الفنادق السياحية على مطاعم المحليات.

وأكد وزير السياحة والآثار أن منظومة الطيران في العالم ستكون صارمة في عملية نقل السائحين وبضوابط محددة.

وأردف أنه سيتم تقديم المأكولات في أطباق بلاستيك بقدر المستطاع، مردفا أنه سيكون مسموح للفنادق استخدام حمامات السباحة مع التطهير المناسب .

وزير السياحة: افتتاح ميدان التحرير ومتحف الحضارة خلال شهرين

البلد بث مباشر

بث مباشر صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=slPTrxYg_Us

وزير السياحة: افتتاح ميدان التحرير ومتحف الحضارة خلال شهرين

البلد بث مباشر

بث مباشر صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر