وزير العدل: بدء العمل بالمحررات الموثقة في المحاكم والشهر العقاري بالقاهرة الجيزة والإسكندرية

أعلن المستشار عمر مروان، وزير العدل، بدء العمل بالمحررات الموثقة كمرحلة أولى في المحاكم ومكاتب الشهر العقاري بمحافظات القاهرة الجيزة والإسكندرية، لتتوالى المراحل الأخرى خلال الشهور المقبلة، مؤكدا أنه تم تنفيذ توجيهات تطوير المنظومة القضائية عبر التطوير التكنولوجي وتأهيل بيئة عمل مناسبة، ورقمنة الوثائق.

وتابع خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي «ميكنة الوثائق تحميها من التزوير، وتفضي عليها ثقة كبيرة لدى المواطنين والجهات، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات وحفظ المعلومات دون سقف زمني والاستغناء عن أماكن حفظ الوثائق الورقية»، مشيرا إلى التعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية لتأمين الوثائق الصادرة عن وزارة العدل.

وأضاف «10 علامات تأمينية لكل محرر صادر عن الوزارة، بعضها مرئي والآخر غير مرئي، وهو ما يجعل تزوير المحرر المؤمن عملية شبه مستحيلة».

وأشار إلى أن الوزارة تتعاون مع مجمع الوثائق المؤمنة في مشروع إصدار شهادات المحكمة عن بعد، لافتا إلى أنه سيتاح الحصول على الشهادات عن بعد ابتداء من العام المقبل.

وتابع «المشروع الثالث يتمثل في إنشاء قاعدة بيانات للمأذونين، لحكومة إجراءات توثيق عقود الزواج، والكشف عن المأذونين غير المسجلين»، مشيرا إلى إصدار 100 بطاقة تحت التجربة.

وأوضح أن عدد المأذونين المسجلين لدى وزارة العدل يبلغ 4 آلاف و 638 مأذون بينهم 68 سيدة، مضيفا: «ندرس مشروع تسجيل جلسات المحاكم إلكترونيا، وتحويل البيانات الشفهية إلى إلكتروني».

وزير العدل: 10 علامات تأمينية للمحررات الموثقة تمنع تزويرها.. فيديو

وزير العدل: لدينا 4 آلاف و638 مأذون بينهم 68 سيدة.. فيديو

وزير العدل: الإعلان قريبا عن تفاصيل وشروط توظيف المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة.. فيديو