وزير المالية : الانتهاء من ٣ آلاف وحدة سكنية خلال العام الحالي .. فيديو

قال محمد معيط وزير المالية، أنه تم إنشاء 310 ألف وحدة إسكان خلال الـ3 سنوات، لمحدودي ومتوسطي الدخل، تكلفتها 100 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه خلال الـ3 سنوات المقبلة، سيتم الانتهاء من 100 ألف وحدة سكنية، خلال العام المالي الحالي، وذلك وفقًا لمبادرة إنشاء مليون وحدة سكنية.

وأضاف وزير المالية، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الأسمرات 3، أنه سيتم إطلاق مبارة صندوق ضمان وتحفيز الشركات بهدف دفع عجلة الاقتصاد للأمام، مشيرًا إلى أن هذا الصندوق يساهم في النمو وزيادته، بالإضافة إلى أنه يساعد على تغطية جزء من المخاطر التمويلية، ونحفيز الشركات على البيع بالتقسيط وتشجيع المستهلكين.

واستكمل أنه برغم قساوة أزمة كورونا واستمرار تبعاتها لعدة سنوات مقبلة، إلا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يوفر مساحة جيدة للغاية، وتم امتصاص الأزمة، مشيرًا إلى أن النتائج العامة للدولة التي تم الانتهاء منها في 30 يونيو، وبعد الكشف عنها ستوضح حجم امتصاص الأزمة.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة اسكان الاسمرات وهي 'الاسمرات ٣' والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقع مجتمعي جديد به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل.

وزير المالية يكشف تفاصيل إطلاق مبادرة صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك .. فيديو

السيسي: كل مواطن هيطلب شقة هنديهاله.. فيديو