وزير النقل: أهلا وسهلا بـ«سياحة الأثرياء» ومنصة إلكترونية لتسهيل الإجراءات.. فيديو

 

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل،  أن الدولة تستهدف تعظيم سياحة اليخوت بمصر قائلا«سياحة الأثرياء، وأهلا وسهلا بهم، نسهل الإجراءات وننفذ ما يسمى بالمنصة الإلكترونية للسماح بتسجيل بيانات اليخوت وعدد الركاب والمحتويات»، مشيرا إلى أن أن رئيس الوزراء وجه بتقليص مدة تسجيل اليخوت إلى 5 أيام بدلا من 10 أيام، ومن المستهدف خفضها إلى 48 ساعة فقط.

وشدد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد على عدم زيادة تكلفة الرخصة أو التصديق لليخوت، قائلا «تكلفة الخدمات لن تتعدى نظيرتها في أي دولة بالمنطقة».

تكلفة المشروعات

وحول تكلفة المشروعات التي تنفذها الوزارة، قال وزير النقل «معظمها أموال مصرية، حوالي 1.1 مليار جنيه من الموازنة المصرية، و 150 مليار قروض من البنك المركزي للشركات وبفائدة معقولة لا تتعدى 8% ».

وأشار إلى مشاركة الشركات الخاصة في مشروعات الوزراء، مثل أوراسكوم وحسن علام والمقاولون وحسين الدسوقي، معلقا « كل الشركات المصرية بتشتغل مش بنسيب حد، محدش بيتظلم ولا حد بيضحك علينا».

القطار الكهربائي

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن القطار الكهربائي السريع «العين السخنة.. العلمين.. مطروح» يأتي ضمن 3 خطوط.

وتابع الوزير ، «البازلت بيتورد وتم التعاقد على القضبان واعتبارا من أبريل المقبل ستتسلم سيمنز 50 كيلو مترا شهريا لتركيب الأنظمة والقضبان»، مشيرا إلى أن الخط الأول سينتهي خلال 24 شهرا.

التشغيل التجريبي

وأضاف «القطارات تصنع الآن في ألمانيا، وسيبدأ التشغيل التجريبي للقطار بعد التوريد».

وحول مشروع القطار الكهربائي الخفيف قال «المحطات انتهت بنسبة 100% تقريبا، وسيبدأ العمل قبل 30 يونيو»، مشيرا إلى أن عمليات التجريب جارية خلال المرحلة الحالية بدون «ركاب».

وأضاف «المرحلة الأولى للقطار الكهربائي الخفيف تمتد من محطة عدلي منصور حتى العاصمة الإدارية، القطار يمشي بسرعة 120 كيلو متر في الساعة»، معلقا« آمن ومكيف ونظيف».

البث المباشر قناة صدي البلد

وزير النقل: 21.5 مليار تكلفة تطوير الدائرى.. ودفعنا 5 مليار تعويضات«أرقام محصلتش فى تاريخ مصر»

وزير النقل: نظام قطار القشاش انتهى وتطوير خطوط قطارات الضواحي

https://www.youtube.com/watch?v=gqLqSTIxFiw