وزير النقل: جارٍ تنفيذ مشروعي خطي المونوريل للعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر

قال كامل الوزير، وزير النقل؛ إنه جارٍ تنفيذ مشروعي خطي المونوريل للعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مع كامل الوزير، وزير النقل؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الوزارة في قطاعات الطرق، والسكك الحديدية، ومترو الأنفاق، وغيرها.

وأضاف أنه يتم تنفيذ خطى مونوريل العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر من خلال تحالف يضم شركات (بومبارديه – أوراسكوم – المقاولون العرب)، موضحاً أن مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، يمتد بطول 56.5 كم وعدد 22 محطة، يتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى، تمتد من موقع الورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير بطول حوالى 45 كم، والثانية تمتد من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد بطول حوالى 11.5 كم.

وأشار الوزير إلى أنه جارٍ تنفيذ أعمال الحفر الاستكشافي والجسات وتم صب عدد 6 خوازيق عاملة وعدد 4 خازوق غير عامل بين الورشة ومحطة 22، لافتا إلى ما تم فى إطار تحويل ونقل المرافق المتعارضة مع المسار النهائي للمشروع.

وفيما يتعلق بمونوريل مدينة السادس من أكتوبر، أوضح وزير النقل أنه يمتد بطول 42 كم وعدد 12 محطة، ومن المخطط أن يتبادل هذا الخط الخدمة مع المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى في محطة وادى النيل، لافتاً إلى أنه تم استخراج التصاريح من قبل جهاز مدينة أكتوبر، وبدأت الأعمال الأولية للمشروع.

 

وزير النقل: نفكر في تخفيض تذاكر المترو و المونوريل للقادمين إلى محطة بشتيل.. فيديو

«النقل» تكشف حقيقة التكلفة الباهظة لمشروع «المونوريل»

كامل الوزير : إنشاء مصنع مصري لإنتاج عربات المونوريل .. فيديو