وزير النقل: لامكان لأي مقصر أو متهاون في حق الراكب

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه لا مكان لأي مقصر أو متهاون في حق الراكب وذلك خلال جولته التفقدية اليوم لمتابعة سير العمل في مرفق السكك الحديدية ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتفقد عمرات العربات في الورش المختلفة ومتابعة إجراءات الصيانة الدورية للقطارات لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط المختلفة وكذلك لقاء عدد كبير من السائقين وعاملي الابراج والمزلقانات وصرافي التذاكر ومشرفي القطارات وطوائف التشغيل حيث بدات الجولة بتفقد الساحة الخارجية وارصفة محطة رمسيس وشبابيك التذاكر.

وشدد على كمسارية الأبواب بعدم السماح بدخول اي راكب للمحطة بدون ارتداء الكمامة وعدم دخول أي راكب بدون تذكرة وعلى نظافة الأرصفة والقطارات.

ثم استقل الوزير القطار من محطة مصر برمسيس متجهاً إلي المنيا حيث كان في استقباله في محطة السكك الحديدية بالمنيا اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا حيث تفقد الوزير المحطة والارصفة ووجه بإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل محطة قطارات المنيا، وارتداء الركاب للكمامات وكذلك الاستغلال الأمثل لكافة الأصول بالمحطة والتقى بعدد من الركاب ودار حوار حول خطة تطوير السكة الحديد حيث اكد الوزير على انه جاري العمل لتنفيذها على مدار الساعة في كافة عناصر المنظومة من وحدات متحركة الى بنية أساسية الى اعادة تأهيل وتدريب العنصر البشري على أحدث نظم التكنولوجيا.

وتوجه الوزير لورشة المنيا للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة عربات الركاب والمقامة على مساحة ١١ فدان حيث شاهد الوزير مراحل العمرات المختلفة وطالب وزير النقل عمال الورشة بضروة الاهتمام بعمليات ضبط الجودة وتنفيذ العمرات على اعلى مستوى للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

وفي لقائه الموسع مع عدد كبير من السائقين وعمال المزلقانات والأبراج وصرافي التذاكر ومشرفي وكمسارية القطارات وكافة طواف التشغيل والعمال أكد الوزير على انه منذ بتولي حقيبة وزارة النقل تعهد امام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري بتطوير كافة قطاعات النقل ومنها منظومة السكك الحديدية على ان يكون هذا التطوير بسواعد ابناء السكة الحديد مشيرا الى انه لن يسمح باي تقصير او تهاون خاصة وان الدولة وفرت كافة الإمكانات لافتاً إلى انه يتم تنفيذ خطة التطوير الشامل للمنظومة للوصول أعلى مستويات الخدمة للراكب وبما يسمح بنقل 2 مليون راكب يوميا في يونيو عام ٢٠٢٤.

وأضاف وزير النقل أن التطوير يشمل الوحدات المتحركة حيث يتم توريد (عربات وجرارات) جديدة تشكل نقلة نوعية كبيرة الى جانب تطوير وتحديث الأسطول الحالي كما يتم تطوير كافة ورش السكة الحديد لانها مع العنصر البشري عماد منظومة التطوير وكذلك تجديد قضبان السكة الحديدية ونظم الإشارات لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط المختلفة.

وأكد وزير النقل على سائقي القطارات ببذل كافة الجهود لخدمة الراكب مشيداً بمواقف عدد من سائقي القطارات مثل السائق الذي اوقف القطار لكي ينقذ حياة مواطنة ألقت بنفسها على القضبان والسائق الذي اوقف القطار حتى لايصطدم بعربة تعطلت على شريط ااسكة الحديد.

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بميناء الإسكندرية

وزير النقل يتعهد بمحاسبة المقصرين في حادث تصادم قطاري سوهاج

وزير النقل يبحث مع السفير الأمريكي تدعيم التعاون في مترو الأنفاق