وزير النقل يبحث أسباب تأخر القطارات في اجتماع مع قيادات السكة الحديد

بحث  كامل الوزير، وزير النقل، أسباب تأخر القطارات خلال الساعات الماضية على خطوط السكك الحديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده الوزير مع رئيس وقيادات هيئة السكة الحديد وبحضور أعضاء النقابة العامة للهيئة وعدد من قائدي القطارات، وفقا لبيان صادر عن الهيئة.

بدأ الاجتماع بتأكيد الوزير على أهمية  الدور الخدمي والمهم الذي تقوم به السكة الحديد في حركة تنقل المواطنين عبر المحافظات، ما يحمل كل العاملين بالسكة الحديد مسئولية كبيرة في خدمة المواطن المصري.

وأشار إلى أنه منذ بدء خطة التطوير الشاملة للسكة الحديد وبدء تحديث أسطولها من الجرارت والعربات وتشغيل القطارات الجديدة والذي أدى إلى حدوث تحسن ملحوظ في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب شعر به المواطن على أرض الواقع  وهو ما يجب معه  أن تستمر  الهيئة في تقديم أعلى مستويات الخدمة للركاب خاصة  و أن السكة الحديد خلال الفترة  الماضية شهدت انتظاماً  كبيراً  في مواعيد القطارات و كان يتم الإعلان عن التأخيرات الناتجة عن أعمال مشروعات تحديث نظم الإشارات والسكك الحديدية في وسائل الإعلام المختلفة لكي يقوم المواطن بإخذها في اعتباره فيما يخص أعماله وتنقلاته المختلفة.

ولفت إلى ضرورة الحفاظ على هذه المستويات المميزة من الخدمة المقدمة للركاب والتي  تبدأ من انتظام مواعيد قيام ووصول القطارات.

ثم استعرض  الوزير  الأسباب التي أدت إلى هذه التأخيرات والتي كان لها تأثيراً سلبياً على جمهور الركاب مؤكداً على انه على ثقة  أن كافة العاملين بالسكة الحديد ومنهم قائدي القطارات بما لديهم من واجب وطني تجاه الراكب  سيقومون بتلافي كافة أسباب هذه التأخيرات والعمل على انتظام جداول التشغيل خلال الساعات المقبلة  مشيراً إلى  أن وزارة النقل وهيئة السكة الحديد  تقدم الاعتذار  لكافة الركاب عن هذه التأخيرات .

وأكد رئيس الهيئة، أشرف رسلان، خلال الاجتماع  أن قائدي القطارات وكافة العاملين بالسكة الحديد سيواصلون  دائما العمل  في خدمة المواطن المصري وتقديم كافة الخدمات له كما أكد  الحضور من قائدي القطارات على أنهم وقائدي القطارات في مختلف الخطوط  دائما في خدمة المواطنين، وأنهم سيبذلون جهودهم للحافظ على تقديم  خدمة مميزة لجمهور الركاب واستكمال  مسيرة التطوير  لهذا المرفق الحيوي المهم.

وزير النقل يتابع أعمال نقل المرافق ومعدلات تنفيذ أعمال التطوير بالطريق الدائري حول القاهرة.. صور