وزير النقل يتابع وصول 275 راكب من المصريين العائدين من السعودية.. ويوجه بتقديم كافة التسهيلات

تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وصول العبارة القاهرة التابعة لشركة القاهرة للعبارات، في الواحدة من صباح اليوم، وعلى متنها 275 راكب مصرى و73 سيارة لميناء سفاجا قادمة من ميناء ضبا السعودى.

ووجه الوزير بتقديم كافة التسهيلات وسرعة انهاء الاجراءات مع الالتزام بتعليمات الدولة بخصوص معايير الحجر الصحى والتنسيق المستمر مع محافظة البحر الأحمر ووزارة الصحة 'الحجر الصحي' وأعضاء المجتمع المينائى لتسهيل عودة الركاب.

وقام فريق طبى متخصص بالصعود على متن السفينة ونهو اجراءات الفحص الطبي واجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا على العائدين وطاقم السفينة وتم تعقيم الأمتعة والسيارات على متن السفينة ومرور الركاب اثناء نزولهم من خلال بوابة تعقيم الأفراد.

كما تم زيادة عدد ضباط الجوازات ومفتشى الجمارك لسرعة نهو اجراءات الجوازات والتفتيش والجمارك وتوفير سيارة إسعاف مجهزة بجوار السفينة لنقل أى حالة يشتبه فى إصابتها والالتزام بتطهير وتعقيم السفينة قبل صعود الركاب وبعد نزولهم وكذلك تعقيم الأرصفة والمنشآت والوحدات البحرية بالميناء فور مغادرة العائدين مع التزام كافة العاملين بالميناء بارتداء الكمامات والبدل الواقية اللازمة أثناء التعامل مع الجمهور.