وزير النقل يترأس اجتماع اللجنة المشكلة لتنظيم خدمات النقل البري للركاب

 

ترأس الدكتور  هشام عرفات، وزير النقل اجتماع اللجنة المشكلة بقرار رئيس الوزراء والمكلفة بإعداد إشتراطات وضوابط تطبيق القانون رقم 87 لسنة 2018 والخاص بتنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات ، وذلك بحضور ممثلين من وزارات "النقل ، الداخلية ، الإستثمار ، المالية ، التضامن الإجتماعي، الإتصالات، والجهات المعنية. 

صرح وزير النقل أن اللجنة ناقشت المسودة النهائية للإشتراطات أخذاً في الإعتبار متطلبات جودة الخدمة وأمن سلامة الركاب و آلية عمل السائقين وكافة الإجراءات الخاصة بكافة الجهات المشاركة في هذا القانون وكذلك متطلبات الشركات للعمل بما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة وتسهيل الإجراءات علي الشركة والسائق ومالك المركبة والراكب.

وأضاف عرفات أنه سيتم عقد اجتماع لاحق لإقرار الصيغة النهائية للإشتراطات والظوابط وإرسالها لمجلس الوزراء لإعتمادها مشيرا إلى أن الخدمة التي تقدم خلال هذا القانون فى منتهى الأهمية وستحقق التكامل بين كل وسائل النقل.

جدير بالذكر أن اللجنة عقدت 5 اجتماعات موسعة لمناقشة الضوابط والاشتراطات الخاصة بالقانون بالاضافة الى عقد جلستي استماع لاستعراض آراء ومقترحات الشركات العاملة في هذا المجال.