وزير النقل يحدد موعد دخول القطارات الجديدة لخدمة الركاب..فيديو

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن القطارات  لم تشهد من قبل وجود درجة ثالثة مكيفة أو بتهوية دينامكية، أو في تطويرها ونظافتها، كاشفًا عن أن ذلك سيكون الحد الأدنى لقطارات السكة الحديد.

وأعلن خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديد الجديدة بإجمالي 10 عربات ليصل إجمالي ما وصل حتى الآن إلى مصر 33 عربة ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة جديدة والتي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر.

وكشف وزير النقل أن قطارات الدرجة الثالثة ستعمل على خطوط الضواحي التي عليها زحام شديد موضحا أنه تم استيراد 33 قطار جديد مع تحديث 200 قطار موضحا أن تلك القطارات سوف تدخل الخدمة يوم 6 أغسطس المقبل ضمن احتفالات ذكرى حفر قناة السويس الجديدة.

وتابع كامل الوزير أنه بداية من منتصف شهر يوليو الجاري ستتواجد القطارات الجديدة داخل محطات مصر الرئيسية وخاصة في محطة مصر في القاهرة والإسكندرية والأقصر وطنطا والمنيا وأسيوط وأسوان وبورسعيد والمنصورة.

وأوضح وزير النقل أنه مع استلام 33 قطار جديد في أغسطس المقبل سيتخطى عدد القطارات أكثر من 50 قطارًا وحينها سوف يتم القضاء على الزحام الذي تشهده القطارات، كاشفا أن أخر قطار نوم تم دخوله الخدمة في عام 1980 أي منذ نحو 40 عاما وآخر جرار دخل الخدمة في (2007/2008)، كما أن آخر عربية سكة حديد دخلت جديدة منذ 5 أعوام.

وكشف كامل الوزير أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب خلال اجتماع مع رئيس الهيئة بمد قطارات الدرجة الثالثة بالتكيفات وانحاز الرئيس  إلى المواطن البسيط.

وتابع وزير النقل أنه سيتم السماح بوجود 20% من الركاب واقفين حتى يتم زيادة الخطوط الجديدة لتتواكب مع عدد السكان وزيادة عدد الركاب من القطارات.

وعن زيادة أسعار القطارات كما يتردد في يوم 6 أغسطس المقبل قال كامل الوزير، وزير النقل «نخلي الناس تعييد الأول»، كاشفا أن تكلفة القطار الجديد في السكة الحديد تبلغ 3 ملايين دولار كما يتم تحصيل 50 مليون جنيه شهريا من «التزويغ» من تذاكر القطارات.

وشدد الوزير على النقل على مواجهة مافيا تذاكر السكة الحديد بكل قوة وحزم مؤكدا على أن السوق السوداء لن تعد في الحصول على تذاكر السكة الحديد، وناشد الركاب عدم الانسياق وراء مافيا السوق السوداء للحصول على تذاكر عيد الأضحى.

وأكد كامل الوزير أنه سيتم توفير تذكرة لكل شخص يريد حجز تذاكر خلال فترة الأعياد، معلنا أن الحجر موجود في شباك التذاكر ومكاتب البريد وعبر الإنترنت، موضحا أن هناك زيادة في عدد الركاب نسبة 125% على القطارات في العيد.

مؤكدا أنه شروط قبول المهندسين في السكة الحديد تتشابه مع معايير قبول الكلية الحربية حيث تم الإعلان عن الحاجة إلى 150 مهندسًا تقدم نحو 6 آلاف مهندس، موضحا أن معهد وردان يقبل المتفوقين في الثانوية العامة والدبلوم.

واستطرد كامل الوزير أن أكثر 3 شركات عالمية تعمل في تطوير إشارات السكة الحديد والتي ساهمت في زيادة معدل الأمان في السكة الحديد، مؤكدا أن محطة مصر بالإسكندرية ستعود إلى الشكل الحضاري الذي يليق بها وكافة المحطات يتم تطويرها تباعا، موضحا أن رحلة القطار من العاصمة الإدارية حتى برج العرب تستغرق ساعة ونصف الساعة.

وكشف أنه تم القبض على 27 من الباعة الجائلين وتسليهم للشرطة وتحرير محاضر ضدهم، موضحا أن شركة الخدمات المتكاملة للنظافة تتولى تنظيف قطارات السكة الحديد للحفاظ عليها.

وأكد كامل الوزير أنه يتم العمل على تطوير منظومة السكة الحديد لنقل الركاب، لكي نتجه إلى نقل البضائع والمستهدف حتى 2030 ، وتحقيق 250 مليار جنيه، من ضمنهم  100 مليار جنيه ديون على السكة الحديد، و 150 مليارًا قيمة  مشاريع حتى 2030.

وزير النقل يتابع وصول 1036 راكب مصرى لمينائي سفاجا ونويبع قادمين من السعودية والأردن

بإجمالي 10 عربات .. وزير النقل يعلن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة

صدى البلد مباشر

 

صدى البلد بث مباشر