وزير النقل يحسم جدل أسعار تذاكر القطارات: لا زيادة دون تطوير والرجوع للرئيس والبرلمان.. فيديو

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن مشاهد التكدس والزحام في القطارات لن تكرر مرة أخرى يعد عمليات التطوير الجارية بالسكك الحديدية، مشيرا إلى أن أسعار تذاكر القطارات لن تشهد زيادة دون تطوير والرجوع إلى الرئيس والبرلمان.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أصبح لدينا ضعف عدد عربات الركاب، فضلا عن تنظيم الرحلات بصورة أفضل، كل العربات والجرارات أصبت جديدة أو مجددة، وجاري العمل على تطوير الإشارات»، مشيرا إلى أنه تم توزيع عربات القطارات القديمة على الورش المعنية لإعادة تطويرها.

قطارات آدمية

وتابع «كل أهالينا ستشعر أن عربات القطارات آدمية، بها إضاءة وحمامات وتليق بالمصريين، ما كان يحدث من أعطال أيام المواسم والأعياد لن يتكرر مرة أخرى».

وحول تفقد الرئيس السيسي إحدى عربات القطرات قال «تفقد الحالة بنفسه واطمأن إلى آدمية الحمامات في العربات، كما وجه بزيادة حافز الموظف المعني بتنظيف الحمام».

30 يونيو

وأضاف «الرئيس لا يتهرب من المسؤولية ودائما حريص على مصلحة المواطن المصري وحصوله على خدمة متميزة، مش هنرفع التذاكر في 30 يونيو إلا بعض عرض الأمر على الرئيس و مجلس الوزراء والبرلمان، مع  المقارنة مع أسعار الوسائل الأخرى».

وأكمل «من المحتمل الانتهاء من نظم الإشارات في يونيو، سعر تذكرة القطار الروسي المتجه لأسوان ثابتة بـ 85 جنيها ، مرفعناش مليم واحد، هنرفع لما تبقى كل القطارات بتطلع في معادها لما أقول القطر هيطلع 9 ويوصل في معاده، مش هاجي ناحية التذكرة طول ما أنا ما ظبطتش التوقيتات».

حوار مجتمعي

واستطرد «سنجري حوارا مجتمعيا حول تذاكر القطارات ونعرض الأمر على البرلمان ومجلس النواب والرئيس، هنا في الحالة دي هقدر أحرك سعر التذكرة، تعليمات سيادة الرئيس بعدم تحريك السعر إلابعد منح خدمة متميزة ومنضبطة»، مشيرا إلى أن تطوير بعض الخطوط سينتهي في أبريل والأخرى في 30 يونيو.

وأردف «لو اتصدق على رفع سعر تذكرة الخط اللي هيتطور هنرفعه، بنسبة 85% من سعر تذكرة الأتوبيس المكيف، ولو اتقال كله يؤجل لـ 30 يونيو لن يتم الرفع»، مشيرا إلى عدم مقارنة أسعار تذاكر القطارات مع الميكروباص، كونه لا يقدم نفس الخدمة من ناحية أريحية المقعد، والحمام والوجبات.

واختتم «مش من سلطتي زيادة سعر التذاكر لأي وسيلة دون الرجوع لسيادة الرئيس السيسي ومجلسي الوزراء والنواب، فيه أجهزة أخرى مطلعة أكثر مني وترى الأحوال الاجتماعية والسياسية».

البث المباشر قناة صدي البلد

وزير النقل يحسم جدل أسعار تذاكر القطارات: لا زيادة دون تطوير والرجوع للرئيس والبرلمان.

السكة الحديد: صرف التذاكر واقفا بالقطارات الروسي والأسباني والفرنساوي و الـ VIP بدون حد أقصى

https://www.youtube.com/watch?v=lAsveGFcinY