وزير النقل يستقبل سفير النمسا وفود 9 شركات متخصصة في قطاعات السكك الحديدية

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، الدكتور جورج شتلفريد، سفير النمسا بالقاهرة، ووفود 9 شركات نمساوية  متخصصة في كافة قطاعات السكك الحديدية. حضر اللقاء قيادات هيئة السكك الحديدية ووزارة النقل.

وأكد وزير النقل، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل لتطوير مرفق السكة الحديد بكافه قطاعاته سواء في مجال البنيه التحتية او الوحدات المتحركة أو نظم الإشارات أو غيرها من القطاعات  والتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال  لتنفيذ هذا التطوير، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك مع  الشركات النمساوية في هذا المجال.

وبحث الوزير خلال الاجتماع، موقف عدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها حيث تم التباحث مع شركة بلاسر النمساوية حول آخر المستجدات الخاصة بمشروعات توريد ماكينات صيانة وتجديد السكة الحديد  للهيئة القومية لسكك حديد مصر لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية المختلفة وكذلك لشبكة القطار الكهربائي السريع كما تم التأكيد على ضرورة التعاون لإنشاء مركز صيانه بمصر للقيام بأعمال الصيانة والتأهيل لعدد من الماكينات التي سبق توريدها بالإضافة إلى الماكينات التي ستورد حديثا وذلك بهدف الحفاظ على الماكينات والحفاظ على المستوى الفني الجيد لها وزيادة عمرها الافتراضي.

كما تم مناقشة التقدم في مشروع الشراكة بين شركة فويست البين النمساوية فيما يخص أعمال المفاتيح ورش الإنتاج بالعباسية لإنتاج المفاتيح وتزويد الورش بالتكنولوجيا الحديثة.

وأكد وزير النقل، ضرورة سرعة تفعيل هذه الشراكة على أن تقوم الشركة النمساوية بإنشاء خط جديد بالكامل وتشغيله تحت إدارتها الإنتاج المفاتيح في مصر والإشراف على الخط الحالي الذي ينتج المفاتيح في ورش العباسية للسكك الحديدية، مؤكدا أن تصنيع كافة المفاتيح الخاصة بكافة مشروعات الوزارة الجديدة والحالية سواء في السكك الحديدية أو مترو الانفاق سيتم تصنيعها في مصر بالتعاون مع الشركة النمساوية.

واستعرضت الشركات النمساوية، قطاعات السكك الحديدية المختلفة التي من الممكن التعاون المستقبلي  بين الجانبين لتنفيذها مثل مشروعات تحديث وتطوير خطوط السكك الحديدية وتوريد معدات ذات تكنولوجيا خاصة لفحص مكونات السكة والوحدات المتحركة وكذلك إمكانية التعاون في مجال دراسات الجدوى والبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات بدءا من التخطيط ودراسة الجدوى وصولاً للبنية التحتية.

وشدد الوزير، على ضرورة تكثيف القاءات بين الشركات النمساوية وهيئة السكك الحديدية خلال الفترة القادمة لسرعة البدء في كافة المشروعات المتفق عليها ودراسة المشروعات التي يمكن التعاون المستقبلي المشترك وفقاً لاحتياجات هيئة السكك الحديدية المصرية.

وزير النقل يدشن المرحلة الثانية من مشروع النقل العام الجماعي في الدقهلية

وزير النقل يبحث تفعيل مذكرة التفاهم المشتركة مع الصين لإدارة وتشغيل محطتي الحاويات