وزير خارجية لوكسمبورج مطالبًا تركيا بوقف الاستفزازات بشرق المتوسط: «انتهى وقت الفرص».. فيديو

أعرب جان أسلبورن، وزير خارجية لوكسمبورج، عن سعادته بإجراء حوار مع قناة صدى البلد.

وقال أسلبورن خلال لقائه مع مراسل قناة صدى البلد «تركيا تقوم باستفزازات شديدة الخطورة في شرق المتوسط مرجح أن تشعل المنطقة»، مردفًا: «الجيش اليوناني لا يريد إشعال حرب وملتزم بأقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع استفزازات أنقرة».

وتابع: «الاتحاد الأوروبي يدعم اليونان بلا حدود، ونقول لأنقرة لن نضحي باليونان مهما كلفنا الأمر»، مضيفا «لم نكن نتوقع استغلال حكومة أردوغان لأزمة اللاجئين، ويهددنا أردوغان بالأزمة».

وأكمل: «الاتحاد الأوروبي منح تركيا مهلة أخيرة وإلا ستكون العقوبات رادعة، ربما تأخرنا قليلا لكن الاتحاد يعمل بتأني دائما»، مشيرا إلى أن ألمانيا قررت قيادة الصحوة الأوروبية ضد الاستفزازات التركية.

وأردف: «الاتحاد الأوروبي لديه اجتماع قبل نهاية الشهر الجاري، ولن نلعب دور المتفرج أمام استفزازات تركيا»، مشيرا إلى أن اليونان ستستخدم حق الفيتو ضد أي قرار ضد بيلاروسيا.

وتابع: «اشتعال مواجهة عسكرية بين تركيا واليونان يسفر عنه نتائج كارثية، ويجب تطبيق عقوبات قاسية على أنقرة».

وواصل: «نتفهم الغضب اليوناني ولن نتركهم، لكن لا يمكن إنهاء الأزمة بالتدخل العسكري، الخوف من نشوب حرب عسكرية مشروع، لكن هذا لا يمثل سببًا كافيًا لترك أنقرة تفعل ما تشاء»، معلقًا: «انتهى وقت الفرص لتركيا إما الاستجابة أو العقوبات الأوروبية».

البث المباشر قناة صدي البلد

كورونا يتفشى في تركيا وتحذيرات من موجة ثانية تضرب أنقرة

المفوضية الأوروبية في رسالة قاسية لـ تركيا: « لا أحد يستطيع تهديدنا أو ابتزازنا»