وزير قطاع الأعمال العام يفتتح المرحلة الثانية لتطوير فرع جاتينيو التاريخي بالقاهرة الخديوية

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، افتتاح المرحلة الثانية من تطوير فرع جاتينيو التاريخي ملك شـركة بيوت الأزياء الراقية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام- بتكلـفة اسـتثمارية حوالى 30 مليـون جنيه بالشراكة مع مجموعة ريموندس للاسـتثمار والتجارة والتنمية.

وقام الوزير بجولة داخل الفرع مشيدا بأعمال وجهود التطوير وجودة المنتجات وأسلوب عرضها، مؤكدا أن هذا التطوير يعد أحد نماذج الشراكة التي تحرص عليها الوزارة بين شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وأضاف أن افتتاح هذا الفرع فى المرحلة الأولى في سبتمبر 2020 يأتي بعد ســنوات طويلة من إغلاقه، وتم تطــوير الواجهة التاريخية للفرع مع الحفاظ على الطراز المعمارى المتمــيز، وذلك بالتنسيق مع محافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضارى لعودة فرع جاتينيو إلى سابق عهده من الرقى والفخامة.

وقد شمل التطوير مساحة 1500 متر على 3 طوابق، في جميع النواحى الداخلية بالفرع من شبـكات الإطفاء وإنذار الحريق التى تعمل إلكترونياً وأنظـمة الحـاسب الآلى طبقاً لنظام ERP وتمت تعديـلات داخلية عديدة منها أعمال البنـية التحتية وتركيـب سلم كهربائى ومصاعد جديدة.

حضـــر الافتتاح، ميرفت حطبة رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس عادل والى العضو المنتدب التنفيذى للشركة القابضة للسياحة والفنادق، والدكتور جمال يوسف رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة بيوت الأزياء الراقية، والسيد محمود عبد الله العضو المنتدب التنفيذى لشركة بيوت الأزياء الراقية.

جدير بالذكر أن شركة ريموندس تعرض منتجات مصرية من إنتاج مصانعها داخل مصر لتلائم المستهلك المصرى وبأسعار تناسب الجميع.

يشار أيضا إلى أن المشارك شركة ريموندس، تحمل تكلفة التطوير مقابل حــق انتفاع لمدة 15 عاما وعــائد مشاركة سنوى 5.5 مليون جنيه يزاد بنسبة 8% ســنويًا، بخــلاف ضريبـــة القيمة المضافة وكافـة مصاريف الفرع من كهرباء ومياه وصيانة.

وزير قطاع الأعمال العام يلتقي رئيس الاتحاد العربي للاستثمار لبحث فرص التعاون

بروتوكولات تعاون بين «قطاع الأعمال» و«الإنتاج الحربي» و«العربية للتصنيع» في مجال توريد الأخشاب