وفاة أشرف بن شرقي!!.. سؤال فى امتحان حقوق سوهاج يثير غضب جماهير القلعة البيضاء.. فيديوجراف

سؤال فى امتحان حقوق سوهاج، يثير غضب جماهير القلعة البيضاء.

في امتحان لمادة القانون الدولي بجامعة سوهاج، أستاذ المادة افترض في سؤاله الأول وفاة النجم المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك بفيروس كورونا المستجد أثناء وجوده فى مصر.

الامتحان تضمن قصة مختلقة عن ظهور مشاكل بين أحد أشقاء بن شرقي وزوجته على تركته الضخمة التي تركها، وانتهت بدعاوى قضائية أمام إحدى المحاكم المصرية، طالبا الإجابة عن أسئلة بخصوص هذه الواقعة في إطار دراستهم للمادة.

 

واضع الامتحان هو الدكتور أحمد عبدالموجود الميري، عضو هيئة التدريس وأستاذ القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق جامعة أسيوط، والمنتدب لتدريس المادة لطلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة سوهاج.

 

جامعة سوهاج ردت سريعًا بإيقاف انتداب أستاذ المادة.

الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أكد أن الجامعة تقدر نادي الزمالك، وتقدر لاعبه أشرف بن شرقي وأسرته، وأن إدراج اسمه في امتحان القانون القضائي الدولي، كان بمثابة مفاجأة للجميع لأنه لا أحد يطلع على الامتحان، موضحًا أنه تم إرسال شكوى إلى جامعة أسيوط بعرض الامتحان على لجنة مختصة من الأساتذة، ومعرفة إن كان هذا السؤال يجوز طرحه أم لا مطالبا بإحالة الأمر للتحقيق.

نادي الزمالك أصدر بيانًا استنكر فيه الواقعة، مؤكدًا أن أستاذ المادة عمد لاستفزاز جماهير الزمالك، بوضع سؤال يسيء لأشرف بن شرقي في واحدة من أبشع صور التعصب البغيض، بنسجه قصة خيالية بإصابة اللاعب بفيروس كورونا ووفاته.

نادي الزمالك أعلن اتخاذه كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق الناد وجماهيره، بتقديم بلاغ للنائب العام ومخاطبة وزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات وجامعة سوهاج.

 

وزارة التعليم العالي لم تنتظر تصاعد حدة موجات الغصب.

وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار أحال أستاذ المادة للتحقيق العاجل، وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق وإفادته بنتائجه في أسرع وقت. 

 وزير التعليم العالي أجرى اتصالًا هاتفيًا باللاعب أشرف بن شرقي، معربًا له عن استياء الوزارة لهذا التصرف الفردي الخاطئ، مؤكدًا تقدير الوزارة واحترامها الكامل لكافة الأندية المصرية، واعتزازها بكافة اللاعبين المحترفين في بلدهم الثاني مصر.

 

الدكتور الجامعي أحمد عبد الموجود الميري أكد أنه لم يقصد الإساءة لأشرف بن شرقي أونادي الزمالك وجماهيره، وأن القضية كانت عبارة عن افتراضاتٍ لا تمت للواقع بأي صلة، لتوصيل المعلومة بشكلٍ أسرع وأفضل للطلاب.