وفاة حمدي قنديل عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع المرض

أعلن عاصم قنديل المحامى،  عن وفاة شقيقه الإعلامى حمدى قنديل عم عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع المرض.

ونعى الإعلامي حافظ الميرازي وفاة  قنديل قائلاً: «توفي حمدي قنديل بعد عشرة أيام من تدهور صحته ووضعه على جهاز التنفس الصناعي بالمستشفى السعودي الألماني بالقاهرة، ويتم التحضير لجنازته غدا الخميس».

وتابع الميرازي عبر صفحته على فيس بوك «عزائي لشقيقه المحامي الاستاذ عاصم قنديل، وكل الاحترام والتقدير لشريكة حياته السيدة نجلاء فتحي، التي كانت سنده في السنوات الأخيرة مع معاناته من الفشل الكلوي وجلسات غسيل الكلى. كانت ترد على تليفوناتي بالنيابة عنه لطمأنتي، وتأكيد انه يفضل عدم رؤية محبيه له في الفترة الاخيرة، بينما رد هو بنفسه على مكالمتي مباشرة قبل أسبوعين فقط، ليطمئني انه بخير، رحم الله الاستاذ حمدي الذي توفي عن 82 عاما».

ويعد حمدي قنديل إعلامي قدير ولد عام 1936 فى منزل لأسرة من الطبقة المتوسطة، وفي كنف أب مثقف يعمل ناظر مدرسة وأم متعلمة، بقرية كفر عليم بمدينة بركة لاسبع بالمنوفية .

ترجع أصول عائلته إلى محافظة الشرقية فجده الأكبر قنديل خليل كان عمدة قرية  المحمودية، تنقل حمدي قنديل بين عواصم العالم منذ سن صغيرة درس الطب وبعد 3 سنوات قرر أن يعمل فى الصحافة .

أنضم إلى مجلس آخر ساعة بناء على طلب الصحفي الكبير مصطفي أمين وبدأ صحفيا ينشر رسائل القراء براتب 15 جنيها فى الشهر عام 1951 .

تزوج 3 مرات وتعتبر الفنانة الشهيرة نجلاء فتحي هي رفيقة ضربه وحب حياته والتي تزوجها 1995، ولم ينجب أطفالا، وكان دائما ما يقول أن الأمر لا يشغله كثيرا، أما النساء الثلاث اللواتي عبرن حياته فكلهن جميلات فى نظره ولكل واحدة خصوصية أبحبها وسنوات جميلة قضاها معها .  ولكن يبقي حب حياته هي نجلاء فتحي .