وفاة طفلة يثير ضجة كبيرة فى الأردن ..طالع التفاصيل

أثارت وفاة طفلة أردنية، ضجة كبيرة، من رواد مواقع التواصل، مطالبين بضرورة محاسبة الجهة المسؤولة التي تسبب تقصيرها بوفاتها بمركبة والدها في الشارع العام.

وظهر والد الرضيعة الراحلة حورية الخلايلة، والبالغة من العمر 8 أشهر، بمقطع فيديو مؤثر عبر موقع "فيسيوك"، يوجّه فيه انتقادات حادة للحكومة والقرارات الصادرة عنها، باعتبارها سببا بوفاة ابنته، بحسب تعبيره.

وفى هذا الصدد، أصدرت وزارة الداخلية بيانا أكدت فيه أن الوزير سلامة حماد وبتوجيهات من رئيس الوزراء تابع ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول ادعاءات مواطن بوجود تأخير من سيارة الإسعاف لإنقاذ ابنته ما أدى إلى وفاتها وذلك في إحدى المناطق التابعة المحافظة الزرقاء.

كما أكد سلامة حماد، أنه سيتم نشر نتائج التحقيق حال استكمالها، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقصرين في حال أثبتت نتائج التحقيق وجود تقصير ووفقا للقانون.

وكانت الحكومة الأردنية، قد أعلنت مؤخرا، الحظر الشامل لمدة 3 أيام بما فيها يوم العيد، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، فيما أثار القرار انتقادات في الشارع الأردني حيال إجراءات الحظر، خصوصا مع بدء العودة التدريجية والقطاعات المختلفة للعمل.