وفاة عروسين قنا.. «امبارح فرحهم والنهاردة جنازتهم».. القصة الكاملة للرحيل المأساوي

حالة من الذهول والصدمة، سيطرت على أهالى قرية الرحمانية قبلي بشرق نيل مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، بعد وفاة عروسين لم يمضي على زفافهما سوي ساعات معدودة، تحول فيها الفرح إلى مآتم وصراخ وعويل، وصوان الفرح أصبح سرادق عزاء في غمضة عين.

وفاة عروسين قنا

القصة المؤلمة بدأت أمس، بحفل زفاف الشاب «أشرف حزين أبو المجد»، على وعروسته «نعيمة عريان أبو المجد»، بقرية الرحمانية، وهما أبناء عمومة، تجمع الأهالى في حفل مبهج تحاكى به الجميع، وبعد انتهاء الحفل، داخل الزوجين عش الزوجية وسط فرحة الجميع.

وصباح اليوم الجمعة، ذهبت أسرة العروسين، لمنزلهما لتهنئتهما في الصباحية، وعند طرقهم على الباب عدة مرات لم يستجيبوا ظل الأهالي يطرقون الباب، وبعدم ردهما تم كسر الباب، وعند دخولهم فوجئوا أن العروسين ملقيان على الأرض، في مشهد مأساوي، أصاب الجميع بحالة من الذهول.

عروسين قنا

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن قنا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بورود بلاغ بالعثور على يفيد العثور على زوجين منوفيين داخل منزلهما، وذلك بعد ساعات قليلة من حفل زفافهما، على الفور انتقلت قوة أمنية، وسيارة الإسعاف، لمكان البلاغ.

وبالمعاينة والفحص، تبين العثور على أشرف وزوجته، متوفيين، وبسؤال الشهود، قالوا أن أقارب العروسين ذهبوا لمنزلهما في الصباح، وبعد أن دقوا أجراس وأبواب المنزل، قاموا بالدخول ليجدوا العروسين متوفيين.

وتم نقلهم للمشرحة، تحت تصرف النيابة، حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتي طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء الترحيات حول ظروف وملابسات الواقعة، وسؤال الشهود وذويهما.

وفي سياق متصل، نقلت سيارات الإسعاف في نجع حمادي، الجثث إلي مشرحة مستشفى بهجورة التكاملي المقر المؤقت لمستشفى نجع حمادي العام، فيما بدأت أجهزة الأمن في تكثيف جهودها لكشف ملابسات وفاة العروسين، وجار تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الأهالى في انتظار استلام جثتي عروسي قنا

حالة من الحزن الشديد على الأهالي أمام المشرحة، وارتسمت على وجوههم علامات الصدمة، فبعدما كان يقدمون التهاني للعروسين بالأمس، الآن في انتظار تشييع جثمانيهما لمثواهم الأخير.

تجمع العشرات من أهالي قرية الرحمانية التابعة لمركز نجع حمادي، مساء اليوم الجمعة، أمام مشرحة مستشفى نجع حمادي العام بقرية بهجورة، في انتظار استلام جثماني العروسين، تمهيدا لتشييع جثمانيهما بمقابر الأسرة بالقرية.

وقال أحد أقارب عروس قنا، إن حفل الزفاف انتهى الساعة 2 فجرا، وكانت ليلة ولا ألف ليلة وليلة، وأضاف، 'ماكناش نعرف إننا بنزفه للجنة'، 'عريس في الجنة' الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة.

تفاصيل وفاة عروسي قنا

وأضاف خلال تصريحات صحفية، «أشرف كان سيرته حلوه ومخترم وملتزم والناس كلها بتحبه»، و«كان مجامل كل أهالي القرية في جميع المناسبات، وحضر فرحه المئات من أسرته وأصدقائه وأبناء قريته»، متابعا «أشرف صديق لكل شباب البلد والناس كلها حزينة عليه الله يرحمه».

وأشار إلى أن والد العريس، في حالة من الصدمة وأول ماشافوه على الأرض، صرخ بأعلى صوته: «ابني ومراته عايشين مامتوش»، اللهم أربط على قلب والده وجميع ذويه محبيه.