وفاة مارينا صلاح.. وزير الصحة يقرر غلق مستشفى العيون لحين انتهاء التحقيقات

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى الذي تسبب في وفاة مارينا صلاح.

جاء ذلك في تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وقال: انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر، وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية، قائلا: «تم صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى، بعد انتهاء اللجنة من عملها».

وأكد القائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك رقابة شديدة على كافة المستشفيات، قائلا: «يتم اتخاذ كافة الإجراءات ومحاسبة المسئولين حساب عسير»، لا سيما وأن الوزارة لديها ضبطية قضائية في التعامل مع المخالفات.

تفاصيل وفاة مارينا صلاح

وكشف رامز دوس، زوج مارينا صلاح، التي توفيت بسبب إهمال طبي جسيم في مستشفى شهير، تفاصيل وفاتها، مؤكدًا أنه عائدًا للتو من تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير.

مارينا صلاح ضحية الإهمال الطبي

وقال زوج مارينا صلاح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن زوجته الراحلة مارينا صلاح «جرت عليا من جوة المستشفى وارتمت في حضني وقالتلي الحقني أنا بموت».

وناشد زوج مارينا صلاح حديثه مناشدًا الرئيس عبد لفتاح السيسي بمحاسبة المقصرين والمتسببين في وفاة زوجته «أنا مش هسكت ومش هسيب حقها لو آخر يوم في عمري؛ هنام قدام قصر الاتحادية لحد ما أقابل الرئيس السيسي».

مناشدة زوج مارينا صلاح

وأوضح أن رحيل مارينا صلاح بالإهمال الطبي «مش أول حالة علشان محدش يتقهر على حد عزيز عليه، ومش هسيب حقها لو آخر يوم في عمري، وواثق من الرئيس جدًا إن عمره ما هيعدي حاجة زي كدة؛ علشان ابنها إللي عمره سنة ونصف».

https://www.youtube.com/watch?v=KKu3zz2Qx38

محامي مارينا صلاح ضحية الخطأ الطبي

قال فريد جلال، محامي أسرة ضحية الخطأ الطبي مارينا صلاح (29 سنة)، إن الطبيب الذي أجرى لها أشعة بالصبغة غير متخصص في التخدير.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن زوج مارينا صلاح تواصل معي «لقيته بيصرخ في الشارع وبيقول مارينا بتموت جوه؛ لقيناهم قافلين الباب ورافضين حد يدخل».

وتابع أنها دخلت لتوقيع الكشف الطبي «قالوا عاوزة أشعة بالصبغة وبدأ يحصلها مضاعفات بشكل سريع، وقالت لزوجها الحقني أنا بموت؛ وزوجها لما دخل الأوضة بتاعتها لقى عندها مضاعفات».

https://www.youtube.com/watch?v=DG2JZ5Na8c8

الحقني أنا بموت.. زوج مارينا صلاح ضحية الإهمال الطبي يروي تفاصيل المأساة.. فيديو

مطالب برلمانية بالتحقيق في وفاة مارينا صلاح إثر فحوصات طبية خاطئة