وفد حماس يصل القاهرة.. اللواء الغباري يكشف مستقبل المفاوضات المصرية بشأن اتفاق الهدنة.. فيديو

كشف اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، تفاصيل زيارة وفد حماس إلى القاهرة للتوصل لـ اتفاق بشأن الهدنة بوقف إطلاق النار في غزة.

وقال الغباري في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن المفاوضات التي تقيمها مصر مع الدول والهيئات الكبرى تكون مفاوضات صادقة، وتعمل بشكل قوي على سرعة الوصول إلى حل بشأن الهدنة في غزة.

وأضاف مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أنه يوجد ضغوط دولية على إسرائيل، من بينها ارتفاع المظاهرات في أمريكا خاصة بين طلاب الجامعات، والتي باتت تشبه المظاهرات في دولة فيتنام.

وأوضح اللواء محمد الغباري، أن هناك جهودًا حثيثة للتوسط بين إسرائيل وحماس، في سبيل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

وتابع: إذا اتجهت إسرائيل لفكرة ضرب مدينة رفح الفلسطينية سيكون ذلك من خلال الضرب بالمدفعية والدبابات فقط دون اقتحام فعلي؛ لأنها لا تجرؤ على هذه الخطوة على الإطلاق، فلا اقتحام لرفح نهائيًا.

وأشار مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إلى أن مفاوضات القاهرة القائمة حاليًا قد تنجح هذه المرة، لأن مصر تعلم جيدًا ما بداخل إسرائيل وما بداخل حماس أيضًا، الأمر الذي يجعلها قادرة على تقديم حل وسط بين الطرفين حول اتفاق الهدنة.