وفيات كورونا فى فرنسا تتخطى 4000 حالة

 أعلنت فرنسا عن 509 حالات وفاة جديدة بسبب كورونا مما يرفع إجمالي الوفيات إلى 4032 حالة، لتتخطى فرنسا حاجز الأربعة آلاف حالة وفاة بسبب الفيروس اليوم الأربعاء، لتصبح رابع دولة بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة، تتخطى هذا الرقم،  في حين تبذل الحكومة قصارى جهدها كي تظل متقدمة على وتيرة تسارع الإصابات بالفيروس فيما يتعلق بالأسرة المزودة بأجهزة تنفس صناعي والتي تمتلئ سريعا بالمرضى.

 تباطأت نسبة الزيادة في الوفيات في فرنسا التي تعيش الآن أسبوعها الثالث تحت حالة العزل العام في محاولة لإبطاء تفشي الفيروس بعد تزايد الوتيرة خلال اليومين الماضيين

وقال إدوار فيليب،رئيس الوزراء الفرنسي، في مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة أمام لجنة برلمانية شُكلت لمحاسبة الحكومة على الطريقة التي تعاملت بها مع الأزمة، إن حالة العزل العام ستُرفع تدريجيا على الأرجح وليس مرة واحدة.

وتأمر الحكومة الناس بالبقاء في منازلهم إلا في حالات الضرورة منذ 17 مارس وحتى 15 أبريل على الأقل.

وقال فيليب "من المرجح ألا نتجه صوب إنهاء (أوامر) إبقاء الناس في منازلهم مرة واحدة وللجميع" لكنه لم يوضح متى ستبدأ الحكومة في تخفيف حالة العزل العام أو رفعها تماما.

وما زالت الحصيلة اليومية للحكومة تشمل فقط أولئك الذين يموتون في المستشفيات لكن السلطات تقول إنها ستكون قادرة قريبا جدا على جمع حالات الوفيات في دور المسنين وهو ما سيؤدي على الأرجح لزيادة كبيرة في الوفيات المسجلة.