وفيات مجلس النواب الحالي ترتفع لـ8 حالات

ارتفع عدد الوفيات بمجلس النواب الحالي إلى 8 حالات، بعد إعلان وفاة نائبة الوادي الجديد، ابتسام أبو رحاب، والتي وافتها المنية قبل قليل بأحد المستشفيات بالقاهرة.

وقبل نحو عام سبقها للقاء ربها النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وشهد مجلس النواب أيضا، وفاة اللواء كمال عامر بعد إصابته بفيروس كورونا بعد أيام من تلقي العلاج، وذلك في أحد مستشفيات القاهرة.

كما غيب الموت اللواء سعد الجمال، أبرز نواب القائمة الوطنية من أجل مصر قطاع شمال وجنوب الصعيد، والذي رحل عن عمر ناهز 75 عامًا.

كمل رحل النائب عن القائمة الوطنية «من أجل مصر» بعد صراع مع المرض، وتم تصعيد المرشح الاحتياطي له وهي ابنته آية فوزي فتي.

كما شهد مجلس النواب، رحيل النائبة فرحة الشناوي، أحد النواب المعينيين  بقرار من رئيس الجمهورية، وهى حفيدة الشيخ محمد مأمون الشناوى شيخ الأزهر الشريف الأسبق لعام 1948.

وتوفى جمال حجاج، متأثرا بفيروس كورونا بعد أيام قليلة من إعلان فوزه في الانتخابات عن دائرة بنها وكفر شكر.

وشهد المجلس أيضا وفاة حسن عيد، بعد إعلان فوزه في جولة الإعادة بالمقعد الفردي بانتخابات مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالسويس.

الجدير بالذكر أن المادة 25 من قانون مجلس النواب نصت على: إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر.

رغدة عبد السلام نجاتي خلفا للراحلة ابتسام أبو رحاب بمجلس النواب