وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء منتصف مايو.. هل حسمت الحكومة القرار؟

كشفت الإعلامية عزة مصطفى، عن موعد توقف تخفيف أحمال الكهرباء في القاهرة والمحافظات المختفلة، وذلك مع بداية فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة.

ووفقًا لمصادر حكومية، فإنه من المقرر أن يتم إلغاء تخفيف الأحمال بداية من منتصف شهر مايو المقبل، وذلك للتخفيف على المواطنين في ظل تسجيل درجات الحرارة مستويات مرتفعة.

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

وأكدت الإعلامية عزة مصطفى، على أنه من المقرر أن يتم إلغاء قرار تخفيف أحمال الكهرباء في جمهورية مصر العربية، بدايةً من منتصف شهر مايو المقبل لعام 2024.

انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

من جانبه، قال محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من المقرر أن يتم وقف قرار تخفيف أحمال الكهرباء في الكنائس، بمناسبة عيد شم النسيم، على أن يتم العودة لتخفيف الأحمال في وقت لاحق، وذلك كما حدث في شهر رمضان المبارك.

تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء

وأضاف 'الحمصاني' خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، أنه خلال الامتحانات الأخيرة راعت وزارة الكهرباء ظروف الطلاب وتوقفت عن تخفيف الأحمال، موضحًا أنه سيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تسعى إلى وقف تخفيف الأحمال، وشبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء، موضحًا أن هناك ضغوط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية.

وقال الحمصاني، إن الحكومة رصدت غضب المواطنين من قرار تخفيف أحمال الكهرباء ويتم التعامل مع الأمر بقدر عال من المسئولية، واعداً المواطنين بتحسن أحواله رغم الضغوط الحالية وتم من قبل وقف تخفيف الاحمال خلال شهر رمضان المبارك مراعاة للمواطنين، مؤكدا أن الحكومة لديها أجهزة رصد يومية لنبض الشارع وما يعبر عنه المواطنون.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

لم تلعن الحكومة، عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء بشكل صريح حتى الآن، حيث أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الحكومة تعمل على حل المشكلة ووقف تخفيف أحمال الكهرباء في أسرع وقت.