وكيل أول مجلس النواب: تعزيز قيم التسامح يحافظ على استقرار الأوطان

هنأ محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب،  العالم بكل دوله وشعوبه وأفراده بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، الذي يوافق 16 نوفمبر من كل عام.

وقال الشريف، إن التسامح من أهم المباديء التي جاء بها الدين الإسلامي، والذي يجب أن يكون مبدًأ إنسانيًا عالميًا راسخًا يحكم العلاقات بين البشر بمختلف معتقداتهم وألوانهم وعرقياتهم.

وأكد وكيل أول مجلس النواب أن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم كان سهلا، سمحًا، لينًا، عطوفًا ودودًا، ودائمًا ما كان صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يواجه الناس بالابتسام، ويبادرهم بالتحية والسلام، فهو الرحمة المهداة إلى العالمين من رب العالمين، مصداقا لقوله تعالى ' وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين'.

وأشار وكيل البرلمان، إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، أوصى على التسامح والترابط، وضرب أورع الأمثلة في ذلك، وأخبرتنا بذلك أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها بقولها 'ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم شيئا قط بيده ولا امرأة ولا خادما، إلا أن يجاهد في سبيل الله، وما نِيل منه شيء قط فينتقم من صاحبه، إلا أن ينتهك شيء من محارم الله تعالى، فينتقم لله تعالى'.

وأكد أن الإسلام دين التسامح والرحمة، ويدعو دائما إلى العيش المشترك والحوار مع الآخر، باعتبار الحوار واجبا دينيا وضرورة إنسانية.

ودعا إلى ضرورة التعاون على تعزيز قيم التسامح والتراحم والمواطنة، وبناء جسور الحوار والتفاهم، للحفاظ على استقرار الأوطان وتقدمها وازدهارها.

رئيس الوفد يعلن دعم مرشحي الحزب ماديا ومعنويا في انتخابات الإعادة لمجلس النواب

مجلس النواب يوافق على 6 قرارات دولية