وكيل الأوقاف يكشف بالتفاصيل ماذا حدث مع الوزير فى مسجد النور.. فيديو

كشف الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تفاصيل قرار وزير الاوقاف غلق مسجد النور وتوقيع جزاءات على الائمة والعاملين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الأوقاف دخل مسجد النور ووجد بعض المصلين لا يرتدون الكمامات ولا يصطحبون سجادات خاصة للصلاة عليها.

وأضاف الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المساجد حتى لا تكون مصدرًا للعدوى بفيروس كورونا.

ولفت إلى أن وزارة الاوقاف مضطرة لغلق أي مسجد لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، موضحا أن كل مفتش منطقة مسئول عن تطبيق الإجراءات الاحترازية في المساجد الخاصة بالمنطقة التابع لها.

وأشار الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف،  لوجود جولات مستمرة على المساجد لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وهناك عقوبات على المقصرين في اتباع الإجراءات الاحترازية قد تصل لحد الفصل .

غلق مسجد النور

وقرر وزير الأوقاف عقب أدائه صلاة الظهر بمسجد النور اليوم الثلاثاء  غلق مسجد النور وساحته و عدم السماح بفتحه لمدة أسبوعين مع خصم عشرة أيام من كل إمام من إمامي المسجد وجميع العاملين المكلفين بالعمل في المسجد اليوم .

مع التأكيد على جميع رواد بيوت الله عز وجل بالالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي و مراعاة التباعد الاجتماعي .

ستكون الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية ، فطاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق ، وقد أكدنا مرارا وسنظل نؤكد أنه من كان يحب بيوت الله عز وحل فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

نظرا لعدم التزام بعض المصلين بتعليمات الوزارة بشأن الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي، وذلك مع محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة.

وقرر وزير الأوقاف إحالة كل من مفتش المنطقة ومدير الإدارة التابع لهما المسجد إلى التحقيق بديوان عام الوزارة لتقصيرهم في المتابعة ، مع تفويض جميع مديري المديريات في إغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية وإحالة كل مقصر من العاملين بالأوقاف للتحقيق.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

عزة مصطفى لـ وزير الأوقاف: «عبد الله رشدي يثير الفتنة .. وموظف عندكم ليه»

الأوقاف: المخاوف من انتشار كورونا بسبب المساجد «تتبدد».. ونناشد الالتزام بالإجراءات الاحترازية

https://www.youtube.com/watch?v=sS4yg7s7cFw