وكيل لجنة الخطة والموازنة: الأوضاع العالمية في منتهى الصعوبة بسبب ارتفاع أسعار القمح والبترول.. فيديو

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الأوضاع العالمية في منتهى الصعوبة بسبب ارتفاع أسعار القمح والبترول، معلقا «سنكون أمام أصعب موازنة، لكن قدرتنا على تحمل الصدمات ستكون أكبر بفضل الإصلاح الاقتصادي».

ونصح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد المواطنين بالحرص على تقليل الاستهلاك خاصة بالنسبة للسلع القادمة من خارج مصر، في ظل زيادة التضخم، قائلا «القصة صعبة وليست سهلة، ولا يصح تخصيص الخبز للحيوانات والطيور، يجب مراعاة ربنا».

ارتفاع أسعار القمح

وأعرب عن ثقته في قدرة الحكومة على بلورة رؤية للتعامل مع الأزمة العالمية، مشددا على أهمية تعاون الشعب والحكومة لتجاوز الأزمة الحالية.

ولفت إلى أن تكلفة رغيف الخبز قد تصل إلى جنيه في ظل الظروف العالمية الحالية، وارتفاع أسعار القمح، مضيفا «سنستطيع امتصاص وقع الأزمة بالنسبة للقمح لمدة 5 شهور، كون الرصيد مأمن»، مشيرا إلى أن سعر البترول يحدد وفقا لمتوسط سعر الثلاثة شهور الأولى.

وتوقع ألا تقل أسعار البترول في الموازنة الجديدة عن 75 دولار، «أدعو المواطن إلى  تنفيذ كافة التزاماته لأن الدولة في احتياج لكل جنيه لكي تعبر المرحلة الراهنة».

البث المباشر قناة صدي البلد

سؤال برلماني حول استعدادات الحكومة لمواجهة نقص الغذاء وارتفاع أسعار اللحوم والقمح

خبير: الأزمة الروسية الأوكرانية تؤثر على أسعار القمح

https://www.youtube.com/watch?v=XUYb0JuO77g