وكيل نقل النواب: توطين صناعة السفن يساعد في زيادة حجم الاستثمارات

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أهمية خطوات الحكومة ممثلة في وزارة النقل وعدد من الجهات منها اتحاد الصناعات المصرية وغرفة الصناعات الهندسة والترسانات البحرية، نحو توطين صناعة وبناء وإصلاح السفن، مشيرا إلي أن تلك الخطوات تساعد البلاد في زيادة حجم الاستثمارات وتوسع حركة التجارة بين مصر ودول العالم.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم، أن صناعة بناء وإصلاح السفن في مصر، من الصناعات الهامة التي سبق ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بها لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجستيات، وهو ما يمثل إضافة كبيرة للبلاد علي مستوى حجم التجارة والاستثمارات.

وأكد قرقر أن مصر تمتلك مميزات وموارد متعددة تجعلها تتصدر المراكز التجارية العالم، لاسيما في ظل موقعها الجغرافي واستخدام قناة السويس في التجارة العالمية، الأمر الذى يساعد مصر في خطواتها في ملف صناعة وبناء وإصلاح السفن.

ودعا وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إلى الإسراع في تلك الخطوات الحكومية لتنمية وتوطين صناعة بناء وإصلاح السفن في مصر، معلنا استعداد البرلمان في أي خطوات تحتاجها الحكومة للنجاح ملف توطين تلك الصناعة وغيرها من الصناعات المرتبطة بها، لتحقيق التنمية التي تستهدفها الدولة المصرية.

وأشار النائب إلى أن توطين مثل تلك الصناعات من شأنه التخفيف من حدة التحديات الاقتصادية بالبلاد ويساعد في توفير فرص العمل للشباب وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.