ولادة رضيع مصاب بكورونا في روسيا من أم حاملة للفيروس 

لا صوت يعلو في العالم على صوت فيروس كورونا الذي لا زال يخبرنا بالجديد كل يوم،  وتحدث بعض السلوكيات التي ترد على الاسئلة التي تدور في عقل الكثيرين والتي كان من بينها هل ينتقل الفيروس من الحامل إلى جنينها؟.

وهو ما تم الرد عليه واقعيا في روسيا التي شهدت ولادة رضيع مصاب بفيروس كورونا المستجد كانت والدته مصابة بالمرض في أوسيتيا الشمالية بالقوقاز الروسي، وفق ما أعلنت السلطات الصحية، الأحد.

ووفقا لمتحدث باسم وزارة الصحة الإقليمية  إن 'حاملا أصيبت بفيروس كورونا المستجد، وانتقلت العدوى إلى رضيعها'، مؤكدا أنهما 'موجودان الآن في المنزل، وحالتهما جيدة'.

وسبق أن ولد منتصف إبريل رضيع مصاب بوباء كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا في البيرو، وأكدت السلطات حينها أنها 'ثاني حالة' من هذا النوع في العالم.

وولد الرضيع في أوسيتيا الشمالية بمستشفى وسط مدينة بيسلان، وتحمل 17 من بين 35 امرأة حاملا في هذه المؤسسة فيروس كورونا، وفق ما نقل تلفزيون محلي عن مسؤول قسم التوليد، حسن تاغاييف.

يذكر أن روسيا هي ثاني أكثر الدول تضررا في العالم، بعد الولايات المتحدة، من ناحية عدد الإصابات بالفيروس، بتسجيلها 281752 إصابة بينها 2631 وفاة، ويشكك البعض في مصداقية الأرقام الرسمية، ويتهمون روسيا بعدم إعلان العدد الحقيقي للضحايا والمصابين.

التدخين جاني أم طوق نجاة من فيروس كورونا؟.. الصحة العالمية تحسم الجدل

تطور جديد على خط مواجهة كورونا .. مادة تُرش على الأسطح لتطهيرها من الفيروس 90 يومًا