وليد توفيق يرد على اتهامات تشجيع زواج كبار السن من قاصرات

رد الفنان وليد توفيق على اتهامه بتشجيع كبار السن على الزواج من القاصرات، عبر فيديو كليب «لا تقولي عمري خمسين»، معلقًا: «القصة بدأت أثناء جلساتي مع الموسيقار العظيم إحسان المنذر الذي ربطتني به علاقة قوية في آخر أيامه».

وتابع وليد توفيق في رده من خلال تصريحات تلفزيونية له: «أعتقد أنه يعاني من النسيان كثيرًا، وفي هذه الجلسات سجلت مجموعة أغنيات أطلقت عليها اسم أغاني أحببتها وخلال إحدى تلك الجلسات، جاء الشاعر مارون روحانا الذي تعاونت معه في أكثر من أغنية».

تصريحات وليد توفيق

واستكمل الفنان اللبناني: «وقال أبو وليد اسمع هذه الأغنية أنا كتبتها، وقرأت النص فضحك إحسان المنذر وقال هذه فرصة، البعض يفكر أننا في هذا العمر لا نحب ولا نعشق ولا نشعر بالحب فأخذت العود ولحنتها.. الأغنية تقول إذا كان الشخص عمره خمسين ولم يتزوج من حقه يحب ويتزوج ولا تتصور مدى سعادة من هم في هذا العمر بالأغنية».

وأشار وليد توفيق إلى أن الأغنية جاءت في سياق من الفكاهة، حيث قدم الشاعر مارون روحانا نصًا فكاهيًا، وقرر أن يلحنه ويقدمه، لافتًا إلى أن هدف الأغنية ليس التشجيع على زواج الكبار من القاصرات، بل هو تعزيز فكرة أن الحب والزواج قد يأتيان في أي عمر.

وليد توفيق وليد توفيق

حقيقة اعتزال وليد توفيق

وفي سياق آخر، كشف الفنان وليد توفيق حقيقة اعتزاله الفن، موضحًا أنه لا يفكر في هذا الأمر، بسبب تعلقه الشديد بالغناء، معلقًا: «لم أفكر في قرار الاعتزال».

وتابع الفنان وليد توفيق في تصريحات تلفزيونية له: «لكن إذا شعرت بأني غير قادر على الغناء أو عاجزًا على التواصل مع الجمهور وتقديم كل ما هو جديد سوف أفكر في هذه الخطوة».

واستكمل: «أعوذ بالله من الاعتزال، لكن ممكن اتخذ هذه الخطوة إذ ما عد فيا أغني، أو أتواصل مع الجمهور.. الفنان إذا اتمنع من الغُنا، زي ما يكون قطعتم عنه النفس».