شقيق وليد سليمان: معجون بمياه الأهلي.. وياريت كله يبقى مؤذي زيه ويحقق نجاحاته

استعرض برنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، تقريرًا عن وليد سليمان، لاعب الأهلي المعتزل، من مسقط رأسه بني مزار بمحافظة المنيا، التي كانت شاهدة على رحلة تألقه مع الساحرة المستديرة.

وقال نادي ربيع رئيس مجلس إدارة نادي بني مزار، إن وليد سليمان فاق كل التوقعات، خاصة وأنه يتمتع بالمهارة العالية والذكاء منذ أن كان عمره 9 سنوات، مستعيدًا ذكرى هدف شاهده له وهو في سن الـ9 سنوات، حيث قال «وليد سجل هدفًا خياليًا لا يسجله لاعب بعقلية طفل».

ومن جانبه قال طارق سليمان شقيق وليد سليمان، إن الحاوي، بدأ مسيرته مع كرة القدم في الشارع، قبل أن يتم اكتشافه من جانب نادي بني مزار، الذي لعب له بقطاع الناشئين، مشددًا أنه عاش حالة من التألق لينتقل إلى حرس الحدود ومن ثم الجونة وبتروجت ومنه إلى الأهلي، وبعدها الأهلي بعد صراع كبير مع باقي أندية مصر.

وأضاف أن وليد تعرض لحالة من الانهيار الشديد، وانتقل إلى المستشفى بسبب رفض نادي بتروجت انتقاله إلى الأهلي، حيث قرر الامتناع عن الطعام، قبل أن يعقد معه وزير البترول وقتها جلسة أبلغه خلالها بانتقاله إلى إنبي الذي تألق في صفوفه، ورحل منه إلى الأهلي.

وتابع شقيق وليد سليمان، أن الحاوي هو اللاعب الوحيد في مصر الذي هتف جمهور الأهلي له رغم أنه لم يكن لاعبًا في صفوف الفريق، حيث كان يلعب في إنبي وقتها، مضيفًا «وليد سليمان، معجون بمياه الأهلي، ومتعلق بالنادي منذ الصغر، والعائلة كذلك جميعها أهلاوية».

وتابع حديثه، «البعض يردد نغمة أن وليد سليمان مؤذي، لكن بالعكس ياريت كله يبقى مؤذية بس يحققوا نجاحات كابتن وليد في الملعب، لأنه غيور على التيشرت اللي لابسه وبيلعب بقلب وحماس دي الفكرة بس».

وقال حسن فؤاد مدرب ببني مزار، أحد مدربي وليد سليمان بمرحلة البراعم والناشئين، إن الحاوي لاعب بدرجة إنسان، حيث حرص على حضور عزاء شقيقه رغم مشقة السفر، وكذلك دائمًا ما يلبي المساعدة على الفوز، حال اللجوء إليه.

وأضاف عيد كمال مدرب ببني مزار، أحد مدربي وليد سليمان بمرحلة البراعم والناشئين، أن اللاعب بدأ معه منذ أن كان عمره 8 سنوات، بمدرسة الكرة، حيث ظهرت موهبته مبكرًا، خاصة وأنه كان لاعبًا مهاريًا يمتاز بقوة التصويب، وكان يتمتع بالطموح والإدراة، وهو ما أكده بالفعل لما وصل إليه حاليًا.

وليد سليمان يؤدي مناسك العمرة بعد اعتزاله كرة القدم

«فيفا» يبرز رحلة وليد سليمان مع الأهلي : «مسيرة كتب أسطرها بأحرف من ذهب»