«وين ماما.. مش هحكي تاني».. أطفال فلسطين مأساة تدمي القلوب

«بدي ماما وين ماما» .. كلمات تمتمت بها طفلة فلسطينية أبكت قلوب الشعوب العربية، بعد أن كانت تبحث عن أمها المفقودة داخل المسستشفى بعد أن إصابتها جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

فيديو متداول عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر الطفلة الفلسطينية، داخل المستشفى تسير حافية القدمين، تتأمل في كل الوجوه المتواجدة أملا في أن ترى والدتها، بعد أن عصف القصف الإسرائيلي الوحشي بمنزلهم في غزة.

ورددت الطفلة خلال سيرها بين جنبات المستشفى، قائلة:«بدي ماما وين ماما» ، وهي تدعى حياة، ليرد عليها أحد المتواجدين: «خلاص بنجيب لك إياها.»

مأساة أطفال غزة

ومنذ أيام جسد طفلا فلسطينيا يدعى كرم الأشقر، مدى المعاناة والمأساة التي يعيشها سكان قطاع غزة خاصة الأطفال منهم، في ظل تزايد أعداد الشهداء بشكل يومي جراء القصف المدفعي الإسرائيلي واستهداف سكان القطاع.

«مش هحكي ماما تاني.. بدي ماما».. هي الكلمات التي خرجت الطفل كرم الأشقر، فلسطيني، وهو يحمل الجنسية الهولندية، باكيا على والدته التي تحمل ذات الجنسية، والتي استشهدت جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لسوق النصيرات وسط قطاع غزة.

أطفال غزة.. تاريخ من المعاناة

مقطع فيديو متداول، أظهر أكرم، وهو يبكي يروي لمن حوله ما كانت تقدم له والدته قبل القصف الإسرائيلي، وهي الكعكة التي يحبها إلا أنه فؤجى أنه لم يجدها مجددا أمامه.

معاناة على الدوام يعيشها سكان قطاع غزة نتيجة الضربات التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، واستهداف المدنيين وترويعهم بذريعة محاربة الكيانات الإرهابية في القطاع، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أعداد الشهداء الفلسطينيين قاربت على 5 آلاف شهيد وتخطي أعداد الجرحي جاجز الـ 13 ألفا.