«يارا عاطف» لـ موقع قناة صدى البلد: بدأت التحكيم منذ 2015.. لعبت لـ 4 أندية وأسرتي وراء نجاحي.. بنات مصر تحب الكرة ويجب دعم التجربة النسائية

كتب: أنس سمير  

رافعا شعار التطوير ومواكبة مسابقات الكرة العالمية، لم يتردد جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، في إشراك محكمات سيدات بالمسابقات المحلية، لتلقى التجربة ترحيبا جماهيريا كبيرا.

التجربة بدأت بإشراك كابتن نورا سمير، كحكم رابع في مباراة الجونة ونادي مصر بالدور الـ 32 من كأس مصر، ثم اختيار كابتن يارا عاطف، كحكم مساعد في مباراة بيراميدز والنجوم، بالمسابقة ذاتها، كما تم الدفع بمنى عطا الله، كحكم مساعد، في مباراة الاتحاد السكندري والنصر، ومعها كابتن شاهنده العربي كحكم رابع.

وأعربت يارا عاطف، الحكم المساعد، عن سعادتها باختيارها ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة بيراميدز والنجوم، مشيرة إلى أن لجنة الحكام أبلغت المحكمات منذ فترة عن اعتزامها إشراكهن في مباريات كأس مصر.

وأكدت عاطف في تصريحات خاصة لـ «موقع قناة صدى البلد» أنها كانت متيقنة من اختيارها ضمن المحكمات المشاركات بكأس مصر قبل إعلان الأسماء من قبل لجنة الحكام.

وأشارت الحكم المساعد إلى أنها لم تواجه أي صعوبات خلال إدارتها لمباراة بيراميدز والنجوم، لافتة إلى أن لاعبي الفريقين تمنوا لها التوفيق، مثلما يفعلون مع أي حكم.

وأوضحت يارا عاطف أنها بدأت العمل في مجال التحكيم منذ عام 2015، بعد اجتيازها الاختبارات منذ اليوم الأول، لافتة إلى أن مجال كرة القدم بصفة عامة لا يعد جديدا عليها، كونها مارست كرة القدم منذ سن العاشرة، في أندية الترام والقباري وسوهاج واتحاد الشرطة.

ولفتت الحكم المساعد، إلى أنها لاقت تشجيعا ودعما من أسرتها منذ الصغر، مطالبة بدعم تجربة إشراك المحكمات السيدات قائلة: «البنات في مصر بيبحوا الكرة، ودايما بيشجعوا في الاستادات، والدولة تدعمنا بشكل كبير».

ووجهت عاطف الشكر لجمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، قائلة «بشكره جدا على  الثقة، واختياري كأول حكم راية من السيدات في الكأس».