يا فرحة ما تمت.. خسائر بالجملة بعد تتويج الزمالك بالدوري.. «انتهاء مشوار شيكابالا إكلنيكيًا.. وغرامات مالية كبيرة»

تلقى نادي الزمالك، عقوبات قوية من اتحاد الكرة، اليوم الأحد، على خلفية ما بدر من لاعبيه على رأسهم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق، والأعداد المتواجدة بالمدرجات، ليلة التتويج بدرع الدوري الممتاز، للمرة الـ13 في تاريخه.

إيقاف شيكابالا.. أبرز عقوبات اتحاد الكرة

اتحاد الكرة، أعلن العقوبات التي كانت أبرزها إيقاف قائد الفريق الأبيض شيكابالا، لمدة 8 أشهر، وتغريمه 500 الف جنيه، بالإضافة إلى إيقاف حازم إمام 4 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، فضلًا عن تغريم نادي الزمالك 200 ألف جنيه.

مراسم تتويج الزمالك بالدوري الممتاز، يوم الجمعة الماضي، عقب مباراة البنك الأهلي، شهدت حالة من الفوضى الكبيرة، مما أفسدها، لتفشل في الظهور بالصورة التي تليق بالكرة المصرية.

وأفسدت مراسم تتويج الزمالك بالدوري الـ13 في تاريخه، عقب اشتباك شيكابالا وأحمد مجاهد، قبل المراسم الرسمية، حيث بدأت الأزمة بالتحديد قبل انطلاق المباراة، عندما تم إبلاغ شيكابالا بأن حافلة تحمل زوجات اللاعبين تم منعها من دخول ملعب بتروسبورت، ليخرج اللاعب رفقة زيزو، خارج ملعب بتروسبورت، لمحاولة دخول زوجات اللاعبين والناشئين، وسط تهديدات بعدم خوض المباراة حال الإصرار على عدم دخولهم.

شيكابالا وزوجته ونجلهما آدم

كواليس أزمة فوضى ليلة تتويج الدوري

وبعد موافقة المسؤولين على دخول زوجات اللاعبين وناشئي الزمالك، اتفق شيكابالا اتفق مع أعداد كبيرة مع الناشئين بالنزول إلى أرض الملعب للاحتفال بالتتويج بالدوري، فور إطلاق صافرة النهاية، ليتجمع الناشئين بالممر المؤدي إلى الملعب وكان عددهم 60 لاعبًا، بالإضافة إلى عدد من زوجات اللاعبين.

وتلقى محمود عاشور، حكم المباراة، إخطارًا بتسرب عدد كبير من المتواجدين بالمدرجات إلى الممر المؤدي إلى أرض الملعب، ليوقف المباراة لحين خروجهم وعودتهم إلى أماكنهم بالمدرجات، وهو ما دفع شيكابالا لمحاولة إقناعه باستئناف اللقاء، وعدم إعادة الناشئين إلى المدرجات، إلا أن الحكم أصر على خروجهم لتستكمل المباراة، ثم بعد المباراة توجه شيكابالا إلى باب الملعب لاصطحاب زوجته ونجله، وكذلك دخول لاعبي الشباب للاحتفال مع اللاعبين، إلا أن الأمن منعه من مغادرة الملعب، بسبب تكدس منطقة اللاعبين أمام غرف الملابس بلاعبي الشباب والناشئين، وتعلل اللاعب قائلًا: «عايز أغير هدومي» حتى يتسنى له العودة بالناشئين وزوجات اللاعبين

ورفض أحمد مجاهد طلب شيكابالا، وأكد له أن الاتفاق مع حسين لبيب على تسليم الدرع، للاعبين المتواجدين على أرض الملعب، وفق بروتوكول محدد سلفًا، ثم يتم السماح لباقي المتواجدين بالاحتفال، سواء زوجات وأبناء اللاعبين، أو المستبعدين والناشئين وقال لشيكابالا نصًا: «لو خرجت مش هتدخل تاني»، وهو ما أثار غضب قائد الزمالك الذي قرر التصعيد وقال لمجاهد في وجود مسؤولي الزمالك بلهجة حادة: «أنت أهلاوي.. وخدنا الدوري غصب عنك يا أهلاوي».

الأحداث التي جرت على أرض الملعب، أفسدت فرحة «الزملكاوية» بالتتويج بدرع الدوري، لا سيما وأنه لم يخرج بالصورة الأمثل أو التي كان ينتظرها الجمهور، حيث لم يتسلم شيكابالا باعتباره قائد الزمالك، الدرع على أرض الملعب بعدما غادر متجهًا إلى غرفة الملابس، غاضبًا، ليتسلم الدرع بدلًا منه حسين لبيب رئيس النادي.

القرارات التي صدرت اليوم، ضد نادي الزمالك، على رأسهم شيكابالا قائد الفريق، بتغريمه 500 ألف جنيه، وإيقافه 8 أشهر، بالإضافة إلى غرامة مالية على حازم إمام 100 ألف جنيه، وإيقاف 4 مباريات، و200 ألف جنيه على نادي الزمالك، من بينهم 100 ألف لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما ادى إلى توقفها 3 دقائق، و100 ألف أخرى، للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي.

ويبدو أن العقوبة التي تم توقيعها على شيكابالا، بالإيقاف 8 أشهر، قد تنهي مشواره مع الساحرة المستديرة، إذا لم يتم تخفيفها، خاصة وأنها قوية للغاية، في ظل تقدم اللاعب في السن، إذ يبلغ من العمر 35 عامًا، فضلًا عن أنه لا يشارك بصفة أساسية، حيث يتم الدفع به كبديل في جزء من مباريات فريقه.

بعد فوضى مراسم التتويج.. الزمالك يوضح موقفه من الأزمة في 10 بنود نارية

إيقاف شيكابالا لمدة 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه

الزمالك

كواليس تتويج الزمالك بدرع الدوري

دورة رمضانية.. تعليق ناري من عمرو محمود ياسين على احتفالية تسلم الزمالك درع الدوري