يبلغ 11 عاما.. سيدة تفاجئ رئيس جامعة وتطالب بإلحاق ابنها بكلية الهندسة

شعرت بموهبته منذ الصغر فآمنت به، فعملت على تنميتها وصقلها وتشجعيه على السير في طريق العلم حتى تخطى دروس الكيمياء والفيزياء وعلوم الحاسب الآلي.. واقعة آثارت الدهشة والاستغراب، على منصات موقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تصدرتها سيدة في العقد الثالث من عمرها حاصلة على بكالوريوس تجارة، تقدمت بطلب إلى رئيس جامعة حورس بدمياط الجديدة، لالتحاق ابنها من العمر 11 عاما بكلية الهندسة.

«أغرب من الخيال».. عنوان تدوينة الدكتور السيد عبدالهادي، رئيس جامعة حورس في دمياط الجديدة، كشف خلالها تفاصيل تقدم سيدة لابنها في مرحلة التعليم الايتدائي يبلغ 11 عاما للالتحاق بكلية الهندسة.

وأضاف رئيس الجامعة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: « جاءت سيدة في العقد الثالث من عمرها خريجية بكالوريوس تجارة، تسكن في مدينة دمياط، حضرت مع ابنها الطفل البلغ من العمر 11 سنة.. سألت أن تقابل رئيس الجامعة ..أدخلتها ورحبت بها وقلت ما المطلوب؟.. قالت عاوزه ابني يلتحق بكلية الهندسة جامعة حورس.. قلت كام مجموع الثانوية العامة؟ قالت هو في الصف الخامس الابتدائي وعنده 11 سنة حاولت أن أفهم أكثر ..حضرتك جادة في إلحاق هذا الطفل بكلية الهندسية؟.. قالت نعم.. بدأ على الاستغراب ولكنها قالت انظر في هذه الأوراق.. نظرت في عدة أوراق صادرة من كليتي العلوم والهندسة جامعة دمياط بأن الطفل قد حضر واستوعب دروس الكيمياء والفيزياء والرياضيات وكذلك علوم الحاسب الآلي».

وتابع:«قلت..كيف سمحت له الجامعة بالحضور؟قالت بطريقة ودية قلت ولو قبلت حضور هذا الطفل بكلية وأعطيته ورقة بعد عام أنمه طفل عبقري واستوعب هندسة الميكاترونكس أو الهندسة المعمارية فهل سيعترف بها أحد؟ قالت طيب أعمل ايه؟ قلت عليكي بالذهاب إلى ناظر مدرسة الطفل ووكيل الوزارة ولو احتاج ال؟أمر وزير التعليم لتشكيل لجنة لتقييم مدى استيععاب الطفل والسماح له بأداء امتحان الابتدائية ثم الإعدادية ثم الثانوية في عام أو اثنين ثم بعد ذلك الالتحاق بكلية الهندسة وأنا اتعهد أن أخصص له منحة مجانية .. قالت ولكمن المدرسة رفضت.. قلت لها أنا أسف لا أستطيع أن أقبل هذا الطفل للدراسة في كلية الهندسة.

 

التعليم العالي تطلق حملة توعية لمرحلة تحويلات تقليل الاغتراب بالجامعات

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا.. صور