يسرا عن مها أبو عوف: «مش قادرة أستوعب ولا أصدق أنك فراقتينا خلاص»

نعت الفنانة يسرا، رحيل الفنانة مها أبو عوف وكتب لها رسالة رسالة مؤثرة، حيث قالت: «حبيبتي وأختي وصديقتي وعشرة عمري مها.. مش قادرة أستوعب ولا أصدق أنك فراقتينا خلاص، فراقك خسارة كبيرة لينا كلنا، ولا يوجد كلام يعبر عن احساسي وحزني عليكي.».

وأضافت، «مع السلامة يا حبيبتي..وإن شاء الله متهنية في الجنة ونعميها مع عزت وكل حبايبنا اللي رحلوا..فضلا وليس أمرا برجاء قراءة الفاتحة والدعاء»

رحلت الفنانة مها أبو عوف صباح اليوم، وكان لخبر رحيلها صدمة كبيرة على نجوم الفن وأهلها، ومن المقرر تشييع جثمانها بعد قليل، لدفنها بمقابر الأسرة، ونعرض خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عنها:-

- مها أبو عوف من مواليد ١٩٥٦.

- تنتمي مها أبو عوف لأسرة فنّية، فهي ابنه الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وأخت الفنان الراحل عزت أبو عوف الذي شكّل معها ومع شقيقاتها منى، وميرفت، ومنال؛ فرقة الـ'فور إم' الغنائية الشهيرة أواخر سبعينيات القرن الماضي.

- بدأت مسيرتها كممثلة منذ مطلع الثمانينيات، وفي رصيدها ما يزيد على الـ ١٣٠ عملًا تنوعت بين المسرح، والسينما، والتلفزيون.

- ظهرت كوجه جديد في فيلم «لا تظلموا النساء»، ومن مشاركاتها السينمائية المبكرة دورها في فيلم «أنا لا أكذب ولكنّي أتجمل» عام  ١٩٨١.

-  شاركت في الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق» ٢٠١٩، وفي العام ذاته قدمت آخر أدوارها المسرحية في مسرحية «٣ أيام في الساحل».

- قدمت مها أبو عوف فوازير فطوطة مع للفنان الراحل سمير غانم في العام ١٩٨٣.

- سيطرت الأدوار التلفزيونية على مسيرتها كممثلة، ومن المسلسلات الشهيرة التي شاركت بها:«عائلة الديناصورات، الرجل الآخر، فارس بلا جواد، أين قلبي، أولاد الشوارع، راجل وست ستات، الخواجة عبد القادر، إمبراطورية مين، ساحرة الجنوب ولا تطفئ الشمس».

- قدمت الراحلة آخر أدوارها التلفزيونية العام الماضي في مسلسلات: «الحرير المخملي، الدايرة، كله بالحب، زي القمر وليه لأ٢».

أزمات في حياة مها أبو عوف

- واجهت مها أبو عوف في بداية حياتها الفنية، أزمة مقتل زوجها عازف الغيتار الشهير عمر خورشيد في حادث سير، حيث شاء لها القدر أن تكون آخر زوجاته، وأعربت في أكثر من إطلالة إعلامية خلال السنوات الأخيرة، عن يقينها بأن مقتله عام ١٩٨١ كان مدبراً.

- روت قصتها بشأن الأمومة بعد سنواتٍ من الانتظار حد اليأس، أكد خلالها الأطباء أن مسألة إنجابها مستحيلة، لكنها رزقت بابنها الوحيد شريف قبل نحو ٢٧ عامًا .

جنازة مها أبو عوف.. انهيار شقيقاتها ودنيا سمير غانم وأشرف زكى والعدل ابرز الحضور.. فيديو

محمد هنيدي ناعياً مها أبو عوف : «ربنا يرحمها ويصبر أهلها»

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=yM3idMDpwMs[/embed]