يسرا في عيد ميلادها الـ66:«لم تنجب أطفال وأجهضت في الشهر الخامس .. وعيٌنت كسفيرة للنوايا الحسنة»

جميلة الشاشة المصرية، رصيدها في الفن يبلغ مئات الأفلام والمسلسلات، عملت مع كبار نجوم مصر واكتشفت عدد من المواهب، حتي أصبح الوقوف أمامها في عمل فني حُلم لكل ممثل صاعد، الفنانة يسرا التي يحل اليوم عيد ميلادها الـ66، وفي التقرير التالي نعرض أبرز محطات مشوارها الفني:-

بداية مشوارها الفني :-

- اسمها الحقيقي «سيفين محمد حافظ نسيم» ولكنها معروفة فنياً بـ«يسرا».

- بدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضية، ثم بدأت في مرحلة الإنتشار .

- اكتسبت شعبية كبيرة في أواخر الثمانينيات القرن العشرين ومطلع تسعينيات القرن العشرين.

أهم أعمالها الفنية:-

- قدمت مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية أمام الفنان عادل إمام، ظهرت معه لأول مرة من خلال فيلم «شباب يرقص فوق النار» في عام 1978، وقدمت بعدها نحو 17 فيلماً معه منها: «الإنس والجن» و«الأفوكاتو» و«طيور الظلام» و«المنسى» و«كراكون فى الشارع».

- أثر المخرج يوسف شاهين على مشوارها الفني، كانت بداية مرحلة جديدة فى حياتها الفنية حيث قدمت معه فيلم «حدوتة مصرية»، الذي كان لاكتشاف لعدد كبير من الوجوه الجديدة، ثم قدمت منها «إسكندرية كمان وكمان»، «المهاجر»، و«إسكندرية نيويورك».

- قدمت يسرا عدداً من الأغاني، ومن أشهرها «جنون الحب» و«جت نظرة عيونه»و«ثلاث دقات»، وأغنية 3 دقات مع المطرب محمد أبوالعينين، الشهير بـ'أبو' .

- حاصلة علي «شهادة جي سي إي»، وهي متزوجة من المهندس «خالد سليم» الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري صالح سليم.

- الجانب الإنساني في حياة يسرا:-

- اختيرت في لعام 2006 كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة، ويرجع السبب وراء ذلك اهتمامها الواسع بالمهمشين والمرأة ورحلتها الفنية الطويلة لأكثر من 25 عاماً.

- لم تنجب الفنانة يسرا أى أطفال، وأجهضت في الشهر الخامس من حملها وتعبت كثيرا في تلك الفترة.وعلقت على الأمر في تصريحات سابقة قائلة، « رغبتي في الإنجاب قلت بمرور الأعوام، لأن قلبي كان هيوجعني جامد لو حصله حاجة لا قدر الله، فلن أتحمل الوجع حينها».

- تعرضت لأزمة صحية وتم تشخيص حالتها بالخطأ على أنها مريضة سرطان.

- أصُيبت بجلطة في الأحبال الصوتية في فترة تصويرها فيلم رسالة إلى الوالي مع عادل إمام وتم علاجها منها علي يد طبيب في فرنسا.

- عانت من الكورتيزيون أثناء العلاج من الجلطة وفقدت ١٢ كيلو من وزنها واعتقد الناس أنها اجرت عملية تجميل.

- تشارك يسرا خلال السباق الرمضاني من كل عام، واختارت هذا العام مسلسل «حرب أهلية» مع الفنان باسل الخياط ليكون مسلسل رمضان 2021

- أصيُبت منذ فترة بفيروس كورونا، وكانت تعاني من ضيق في التنفس وصعوبة في الحركة، إلا أنها قاومت الفيروس حتي عادت إلى حياتها الطبيعية .

 

القصة الكاملة لـ مرض يسرا .. الفنانة تكشف فى تسجيل صوتى حقيقة إصابتها بـ سرطان الدم

يسرا تحتفل بعيد ميلادها في كواليس تصوير مسلسل «حرب أهلية»