«يعملوها الصغار ويقع فيها الكبار».. إنهاء حياة شاب في مشاجرة بأوسيم

«يعملوها الصغار ويقع فيها الكبار»، لم يكن مجرد مثل شعبي يتداوله البعض، ولكن تجسد على أرض الواقع، في واقعة مأساوية، شهدتها منطقة درب النافد، التابعة لدائرة مركز قسم شرطة أوسيم بالجيزة، لهو الأطفال الذي أدى مشادة كلامية بين عائلتين، وتشابك بالأيدي وتطورت إلى مشاجرة بالأسلحة البيضاء.

بينما كان يلهو الأطفال أمام منزلهم الكائن بالمنطقة المشار إليها، وحدث بينهما شجار طبيعي، يحدث بين كل الأطفال في عمرهم، ولكن ذهب أحدهم إلى منزله وأبلغ والده أن أحد الطفل جاره تعدي عليه أثناء لهو أمام المنزل.

الأب استشاط غضبا وخرج أمام المنزل، وتربصوا العائلتين لبعضهم البعض، بسبب لهو الأطفال، بالمنطقة المشار إليها، وبدأت مشادات كلامية بين الطرفين، وتطور الأمر إلى أن أحضر أطراف العائلتين الأسلحة البيضاء، وبدأت المشاجرة الدامية.

وأثناء المشاجرة أصيب أحد طرفي المشاجرة، بإصابات بالغة، وسقط قتيلا شاب في عمر الزهور، يدعى «سلامة حجر»، 32 عاما، وأصيب آخر في المشاجرة وتجمع الأهالي بجوار الشاب غارقا في دمائه، ويحاولون إسعاف ولكن لفظ أنفاسه الأخيرة. في ثواني معدودة.

تلقى اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بلاغا من مركز شرطة أوسيم، يفيد بوقوع مشاجرة بين عائلتين شهدتها بمنطقة درب النافد التابعة لدائرة القسم، ومقتل شخص وإصابة آخر، انتقلت قوة من رجال المباحث، وبالفحص تبين وقو مشاجرة بين المجني عليه وأحد المتهمين بسبب خلافات على لهو الأطفال.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على طرفي المشاجرة، وتم التحفظ على جثة المجني عليه تحت تصرف النيابة، بمشرحة زينهم، وأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لمعرفة سبب الوفاة للتصؤيح بالدفن. تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 393 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق