«يقين» والدها التكفيري استخدمها كدرع بشري وتركها تنزف في الصحراء.. وانقذها الجيش

الإرهابيون لا دين لهم ولا قلب، يفتقدون الرحمة التي لا تعرف لهم طريقا ولا يجيدون سوى القسوة والغلظة أسلوبًا في التعامل، يمتهنون حمل السلاح، لا يفرقون بين البشر الكل أمامهم أعداء كبيرًا كان أم صغيرًا، حتى فلذات الأكباد تتهاوى غلاوتهم أمام أهدافهم الدنيئة.

عناصر الإرهاب هم ضالين ارتضوا لأنفسهم سكن الكهوف والجحور تطمئن قلوبهم بتصفية دماء الأبرياء، ويتشفون في ترميل النساء وقهر قلوب الآباء على الأبناء.

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليا تحت عنوان (يقين)، خلال الندوة الثقافية الـ36 للقوات المسلحة «أكتوبر.. إرادة وطن»، حيث تم عرض قصة طفلة تدعى يقين، والتي ظهرت تلعب وتلهو وتزين البراءة وجهها.

وتبين أنها ابنة أحد القيادات التكفيرية بسيناء، حيث كان يستخدمها كدرع بشري عندما تكون هناك مداهمات للجيش.

وقالت فور العثور عليها إنها تحب والديها وإخوانها وما حد بيلعب معي ولا حتى أبوي، ووالدها يدعى خطاب ووالدتها صابرين، وشقيقتها الصغرى تاتا، ووالدها تركها وحيدة،قائلة :«أبوي سابني وحدي».

وقال أحد القيادات الأمنية بسيناء، أن بلاغ وصل إلى قوات المخابرات الحربية في شمال سيناء، من عنصر بدوي يقول إنه رأى مجموعة من العناصر التكفيرية تهرب وكان معهم طفلة مصابة، وتركوها رغم إصابتها.

وأضاف أن القوات توجهت على الفور محاولين إسعافها عن طريق تقديم الإسعافات الأولية للحفاظ على حياتها بعدما كانت في حالة سيئة جدا، حتى جرى نقلها إلى أقرب نقطة إسعاف واستقبلها مستشفى العريش العسكري حتى تتعالج وتتكفل بها أجهزة الدولة المختصة.

وبعد عام من العثور عليها قالت الطفلة: «أسمى يقين وميس أمينة بقرأ معاها القرآن بروح الحضانة بحب أرسم وألون وارسم إيد، وعلى الصباع الكبير عيون، وعاوزه أطلع دكتورة وبحب البيتزا، وزمان كنا بناكل صبار وبس».

وأوضح الفيلم التسجيلي أن الفنانة أمينة خليل زارت الفتاة في المستشفى لدعمها معنويا، وقدمت الدولة المصرية للفتاة كل الدعم وتم إلحاقها بإحدى الحضانات، وأكدت الفتاة أنها سعيدة حاليا وتشعر بالأمان.

وتم بعد ذلك عرض لقطات تسجيلية لكلمات سابقة للرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تحدث فيها عن أهمية العمل الدرامي الذي يمكن أن يسجل وقائع يتم نقلها لكل بيت في مصر، ليعلم الناس الثمن الذي دفعته أسر بعد ما ربت وكبرت وعلمت.

الرئيس السيسي يحضر صباح اليوم الندوة التثقيفية للقوات المسلحة «أكتوبر .. إرادة وطن»

عبد الرحيم كمال يشارك بالندوة التثقيفية: «على باب كل بيت شهيد هتلاقي تاج نور»