يورو 2024| منتخب هولندا.. الطواحين تريد محاكاة إنجاز 1988

اقترب موعد انطلاق يورو 2024، وبات يفصلنا 6 أيام فقط على الحدث الأوروبي الكبير، الذي ينطلق نهاية هذا الأسبوع في ألمانيا ويستمر حتى منتصف شهر يوليو المقبل.

ومع اقتراب موعد انطلاق يورو 2024، نواصل سرد تفاصيل كل منتخب مشارك في البطولة، وموعدنا اليوم مع منتخب هولندا.

أرقام منتخب هولندا في اليورو

ويسجل منتخب هولندا حضوره الحادي عشر في تاريخ اليورو، حيث أحرز اللقب في مناسبة وحيدة عام 1988 قبل 36 عامًا.

وخاض منتخب هولندا 39 مباراة، وانتصر في 20 مباراة، وتعادل في 8 مباريات، وخسر في 11 مباراة.

سجل منتخب الطواحين 65 هدفًا، واستقبلت شباكه 41 هدفًا خلال النسخ العشر السابقة، التي شارك فيها.

ومنذ بلوغ المربع الذهبي في نسختي 2000 و2004، فشل منتخب الطواحين الهولندية في الوصول للدور نصف النهائي طيلة 20 عامًا.

إنجاز هولندا في اليورو

وفي النسخة الأخيرة، أُقصي منتخب هولندا من دور الـ16 من البطولة على يد منتخب تشيكيا، بعد أن غاب عن المشاركة في نسخة 2016، رغم أنها أول بطولة عرفت مشاركة 24 منتخبًا بدلًا من 16 منتخبًا.

ويسعى منتخب الطواحين نحو تكرار إنجاز 1988 حينما أحرز اللقب التاريخي للهولنديين على حساب منتخب الاتحاد السوفيتي في ألمانيا، لكن المرور إلى أبعد نقطة في البطولة سيكون إنجازًا رائعًا للمنتخب البرتقالي في ظل الإخفاقات المتكررة خلال السنوات الماضية، وتحديدًا منذ كأس العالم 2014، حينما حقق المركز الثالث، ومن قبله في نسخة 2010، حينما بلغ المباراة النهائية.

مباريات هولندا في يورو 2024

ويتواجد منتخب هولندا في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات فرنسا والنمسا وهولندا.

ويستهل منتخب هولندا مشواره بمواجهة بولندا يوم 16 يونيو، ثم يواجه منتخب فرنسا يوم 21 يونيو، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة النمسا يوم 25 يونيو.

أبرز لاعبي منتخب هولندا

ومن أبرز لاعبي منتخب هولندا ممفيس ديباي، لاعب أتليتكو مدريد الإسباني، وفيرجل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، وزميله في الريدز كودي جاكبو، وناثان آكي، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وإلى جانب هؤلاء فرانك دي يونج، لاعب برشلونة الإسباني، وماتياس دي ليخت، مدافع بايرن ميونخ الألماني، وتشافي سيمونز، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ودينزل دومفريس، مدافع إنتر ميلان الإيطالي، وميكي فان دي فين، لاعب توتنهام الإنجليزي.

ويتواجد منتخب هولندا في المركز السابع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وهو في المركز الخامس على الصعيد الأوروبي.