يولا بينيفولسكي.. قصة ممثلة إسرائيلية تتنازل عن جنسيتها بسبب غزة

أعلنت يولا بينيفولسكي ممثلة إسرائيلية التنازل عن جنسيتها، بسبب الأحداث في غزة وعدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وظهرت يولا بينيفولسكي ممثلة إسرائيلية في فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام، قائلة: «أهلًا بالجميع، اسمي يولا وأنا ممثلة وصانعة أفلام في تورنتو، أحمل الجنسية الإسرائيلية، وتركت إسرائيل منذ 23 عامًا، وأعيش في كندا منذ ذلك الحين».

ممثلة إسرائيلية يولا بينيفولسكي تتنازل عن جنسيتها

وتابعت: «هذا جواز السفر الخاص بي الإسرائيلي، هذه بطاقة تعريف الإسرائيلية، وهذه بطاقة الإعفاء من الجيش الخاصة بي أنا لم أخدم في الجيش، وفي خلال الأسبوع الماضي تقدمت بطلب للتنازل عن جنسيتي الإسرائيلية في القنصلية بتورنتو، لم يكن قرار أخذته بسهولة لكننى كنت أفكر به منذ وقت طويل.. منذ اللحظة التي تأكدت فيها من التاريخ الحقيقي عن المكان الذي نشأت فيه».

واستكملت الممثلة الإسرائيلية يولا بينيفولسكي: «التاريخ الذى لم يدرس لنا في المدارس، أو حتى تحدثوا عنه في الفترة التي نشأت فيها هناك حتى الأسبوع الماضى في القنصلية، لقد كانت عملية استغرفت حوالى عقدين من الوقت، نعم قدمت الطلب كطريقة للرد على العدوان المروع في غزة، ولكن بما أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها إسرائيل بالعدوان على غزة، لماذا الآن؟، لماذا هذه اللحظة؟».

ممثلة إسرائيلية يولا بينيفولسكي تتنازل عن جنسيتها ممثلة إسرائيلية يولا بينيفولسكي تتنازل عن جنسيتها

ممثلة إسرائيلية تنتقد العدوان على غزة

وأضافت يولا في الفيديو: «بسبب كمية الإصابات التى وصلت إلى أبعاد كارثية، وبالرغم من أننا في هدنة أو استراحة أو ما تريد تسميته في الوقت الحالي، لكن يبدو أنها لن تنتهي في أي وقت قريب، خاصة مع تأكيد السلطات الإسرائيلية أنهم بعد الهدنة ينوون استمرار الضرب لأكثر من شهرين على الأقل.. سواء أدركت إسرائيل ذلك أم لا، أنها تؤذى شعبها أيضًا، في خلال طفولتى في إسرائيل، عشت حربين إحدهما كان حرب الخليج الأولى، انتفاضتان فلسطينيتان 26 قنبلة انتحارية واحدة منهم رأيتها بنفسي، وبلدتي التي كانت على الحدود اللبنانية كانت تتعرض للقصف كل يوم تقريبًا خلال طفولتي».

وقالت يولا بينيفولسكي أيضًا: «وبالرغم من أن الصواريخ المستخدمة كانت مصنوعة في المنزل أو وغير دقيقة، وبالرغم من أننى اعرف اثنين قتلوا بسبب صاروخ في بلدتي، فقضيت أغلب طفولتى في الدخول والخروج من الملاجئ ضد الصواريخ، والسؤال الدائم حول هل يحب الذهاب إلى الملاجئ ضد الصواريخ، وعدم الذهاب إلى المدرسة بسبب إغلاقها بسبب إطلاق الصواريخ.. وتعلمت كيفية ارتداء الماسك الحامي من الغازات لنفسي ولأشقائي عندما كنت بعمر الـ 10 سنوات، وهم 7 و 6 سنوات في حالة عدم وجود والداي في المنزل».

تصريحات الممثلة الإسرائيلية يولا بينيفولسكي

وتابعت الممثلة الإسرائيلية حديثها قائلة: «وشاركت في العشرات من التدريبات، وتعلمت أن أفرق بين نيران الصواريخ الصادرة والقادمة لكى أتمكن من البقاء في المنزل لـ عدة دقائق إضافية، وفي خلال كل هذه الأحداث، التغطية في الأخبار والصحف وفي كل مكان حولنا كانت تؤكد على أن ما يحدث طبيعي وهذا بسبب أننا يهود، وكل من حولنا يريد إبادتنا».

ممثلة إسرائيلية يولا بينيفولسكي تتنازل عن جنسيتها ممثلة إسرائيلية يولا بينيفولسكي تتنازل عن جنسيتها

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yᑌᑌᒪᗩ ᗷEᑎIᐯOᒪᔕKi (@benivuula)